البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. 6 إصابات خطيرة بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في "بيتا" جنوب نابلس

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في "بيتا" جنوب نابلس
مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في "بيتا" جنوب نابلس

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الإثنين 21 أغسطس 2023، عن وصول 6 إصابات برصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي من بلدة بيتا جنوب نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة إلى مستشفى رفيديا الحكومي بـ نابلس.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، أن إحدى الإصابات كانت في الرأس وأن حالة المصاب خطيرة للغاية.

اشتباكات مع المواطنين

ومن جانبها، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق الرصاص، مما تسبب في حدوث اشتباكات تعرض فيها المواطنين لإطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وداهمت المنازل وفتشتها.

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، أن قوات الاحتلال قامت باعتقال فلسطينيا من بلدة بيتا جنوب نابلس، ويتم التحقيق معه إذا ما كان متورط بعملية حوارة الأخيرة.

كما قام الشبان، بإغلاق الطريق من مفرق عقربا نحو بيتا جنوب نابلس، واندلعت اشتباكات مع التعزيزات العسكرية للاحتلال القادمة إلى بلدة بيتا.

 

إجراءات عسكرية مشددة

وتجدر الإشارة، إلى أن بلدة "حوارة" وبلدات "نابلس"، شهدت إجراءات عسكرية مشددة ومداهمات مستمرة، منذ السبت الماضي، للبحث عن المسؤولين عن إطلاق النار البطولي في بلدة حوارة جنوب نابلس، والذي أودى بحياة مستوطنين.

وفي الخليل، قامت قوات الاحتلال، باعتقال الشاب أيمن تميم العبسي مدخل "الحواور" في بلدة حلحول شمالا، بعد إجباره على النزول من سيارته والاعتداء عليه بالضرب أثناء عودته إلى الخليل.

 وفرض الاحتلال الإسرائيلي، طوقا أمنياً في مدينة "الخليل" وعلى القرى الفلسطينية في المنطقة، كما شنت حملة اشتباكات ومداهمات واسعة بحثاُ عن المسؤولين عن عملية إطلاق النار اليوم الاثنين، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطرة.

 

البوابة 24