البوابة 24

البوابة 24

"رفضت الزواج منه فقتلها".. تفاصيل جريمة مروعة هزت اليمن

تفاصيل جريمة مروعة هزت اليمن
تفاصيل جريمة مروعة هزت اليمن

على غرار جريمة نيرة أشرف الفتاة المصرية التي كانت ضحية زميلها محمد عادل، شهدت دولة اليمن قضية صدمت الرأي العام المحلي بعد مقتل فتاة على يد شاب في مركز تسوق بمحافظة عدن.

أقدم شاب يمني على قتل فتاة عشرينية، طعناً بالسكين، وقد أصابتها إحدى الطعنات في عينها، أثناء عملهما معها في أحد المراكز التجارية في مديرية المنصورة بدولة اليمن، وبعد الجريمة، لاذ الشاب بالفرار فقبض عليه مواطنون في اليوم التالي وسلموه لقسم الشرطة.

ويشار إلى أن أحداث الجريمة تشابهت مع أحداث واقعة مقتل نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة على يد زميلها محمد عادل الذي حكم عليه بالإعدام وتم تنفيذه.

الحكم على قاتل صديقته في اليمن

2.jpg
 

حكمت "محكمة يمنية"، أمس الاثنين، بالإعدام على شاب يمني بعد إدانته في ارتكاب جريمة قتل لشابة في مركز تجاري في عدن جنوب اليمن.

وقضى حكم محكمة المنصورة الابتدائية بإدانة المتهم، محسن رشاد محسن، بجريمة القتل العمد للمجني عليها فاطمة محمد عمر سرور، ومعاقبته بالإعدام قصاصاً وتعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت مع تعزيره بتنفيذ العقوبة في مكان عام.

3.jpg
 

ووجهت محكمة "المنصورة الابتدائية"، تهمة القتل العمد للمتهم، والذي يدعى محسن رشاد محسن، بعد إدانته في قتل المجني عليها فاطمة محمد عمر سرور، وتم الحكم عليه بالإعدام والتعزير رميا بالرصاص حتى الموت مع تنفيذ الحكم في مكان عام.

بالإضافة إلى ذلك، قضى منطوق الحكم بتغريم المتهم جميع تكاليف المقاضاة.

سبب الجريمة عاطفي

ووفقًا لما ذكرته مصادر محلية، أوضح "الشاب" في اعترافات أولية إن سبب هذه الجريمة المروعة التي هزت الرأي العام "عاطفي"، لافتًا إلى أنه حاول التقدم لخطبة المجني عليها، إلا أنها رفضته فقرر لاحقاً قتلها بسبب رفضها له، وقد نفذّ الجريمة بدم بارد.

العربية