البوابة 24

البوابة 24

هكذا علقت بيلا حديد على التصريحات العنصرية لـ "بن غفير" (صورة)

بيلا حديد
بيلا حديد

علقت عارضة الأزياء الأمريكية "من أصل فلسطيني" بيلا حديد، على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ضد الفلسطينيين، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، والتي يتابعها قرابة 60 مليون شخص.

وكان بن غفير، قد أطلق في مقابلة مع القناة 12 العبرية، تصريحات عنصرية، وقال خلالها إن حقه وحق زوجته وأولاده في التنقل والحركة في الضفة الغربية المحتلة، أهم من الحق في حرية الحركة للفلسطينيين.

تعليق بيلا حديد 

وردت بيلا حديد على بن غفير عبر خاصية الستوري قائلة: "لا يجب في أي مكان وفي أي وقت، وخاصة خلال عام 2023، أن تكون حياة شخص ما أكثر قيمة من حياة شخص آخر لمجرد أصله أو ثقافته أو كراهيته الخالصة".

 وأطلقت حركات مقاطعة إسرائيل، حملات إلكترونية لنشر تصريحات بن غفير والكشف عن الاعترافات المختلفة الصادرة عن المسؤولين في الحكومة الصهيونية الدينية القومية المتطرفة، بشأن ممارسة شتى أشكال وتطبيقات نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) بحق الفلسطينيين.

WRbaH.jpg
 

وفي الغالب ما تستخدم بيلا حديد منصاتها الإلكترونية للتركيز على الاضطهاد المتواصل للفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي، كما ذكرت تقارير أنها تبرعت بأرباحها لمنظمات تدعم اللاجئين الفلسطينيين.

تنديد أمريكي ضد تصريحات بن غفير

ومن جهتها، نددت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، بتصريحات وزير ما يسمى الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير، بشأن حرية تنقله وعائلته أهم من حرية تنقل الفلسطينيين.

وقالت الخارجية الأميركية: "ندين بشدة التصريحات التحريضية للوزير الإسرائيلي بن غفير، وندين أي تصريح عنصري".

وتابعت: "مثل هذه التصريحات تسبب ضررًا كبيرًا، خاصة عندما من يطلقها هم أشخاص في مناصب قيادية"

إنستجرام