البوابة 24

البوابة 24

موقع إسرائيلي: إدارة بايدن سلمت تل أبيب رسالة صعبة وشديدة اللهجة

دارة بايدن سلمت تل أبيب رسالة صعبة
دارة بايدن سلمت تل أبيب رسالة صعبة

أوضح موقع عبري، مساء اليوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023، أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وجهت رسالة صعبة وشديدة اللهجة لإسرائيل.

وفي هذا الإطار، أكد موقع "والا" العبري، أن إدارة بايدن أرسلت احتجاجا شديد اللهجة إلى إسرائيل بعد نشر معلومات حول اللقاء مع وزيرة الخارجية الليبية.

عدم الاستقرار في ليبيا 

وقال مسؤولون أمريكيون كبار، إن رسائل صعبة تم نقلها إلى وزير الخارجية إيلي كوهين وكبار مسؤولي وزارة الخارجية الإسرائيلية، مفادها أن إسرائيل كشفت عن اللقاء، مما أضر بالجهود الأمريكية للمساعدة في تطبيع العلاقات بين إسرائيل وليبيا ودول عربية أخرى، بل وتسبب في عدم الاستقرار في ليبيا وأضرت بالمصالح الأمنية الأمريكية.

2.JPG
 

ومن جهته، كشف "عبد الحميد الدبيبة"، رئيس الوزراء الليبي، اليوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023، عن إقالة "نجلاء المنقوش"، وزيرة خارجية حكومته، عقب لقائها مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في روما الأسبوع الماضي.

إقالة وزيرة الخارجية

كما أوضح مصدر حكومي ليبي، إن "عبد الحميد الدبيبة"، رئيس الوزراء الليبي، قام بإقالة وزيرة الخارجية، "نجلاء المنقوش" خلال اجتماع عقدته مع وزير الخارجية الإسرائيلي، "إيلي كوهين"، في إيطاليا الأسبوع الماضي.

والا عبري