البوابة 24

البوابة 24

سباق سيارات في الأردن ينتهي بكارثة.. ماذا حدث؟

حادث سير
حادث سير

في واقعة مروعة ومأساوية، تسبب سباق بين مركبتين في مكان غير مخصص للسباق بحدوث كارثة في منطقة حوفا بمحافظة إربد شمالي الأردن، أسفرت عن 5 ضحايا "سيدتان و3 أطفال"، وذلك بعد أن انقلبت إحدى المركبتين على العائلة.

ووقع الحادث المأساوي على الطريق الذي يصل بين بلدتي حوفا والوسطية بمحافظة إربد، مساء الاثنين، ما نتج عنه وفاة 5 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

ومن جهته، أوضح "مصدر أمني"، أن حالة المصابين الآخرين خطيرة للغاية، حيث سيتم إدخالهم إلى غرفة العناية الحثيثة وهم تحت المراقبة.

سباق بين مركبتين

0.JPG
 

كما أشارت إدارة السير التابعة لمديرية الأمن العام، إلى أن سبب حادث الدهس، يرجع إلى قيادة المركبة بشكل متهور واستعراضي، ما أسفر عن دهس المشاة الذين كانوا يسيرون على جانب الطريق، موضحة أن المركبتين كانتا تتسابقان على الطريق، ما أدى إلى دهس العائلة ووفاة أفراد منها وإصابة الآخرين.

وكشفت "إدارة السير"، أنه تم ضبط المركبتين، على الرغم من أن قائد إحدى المركبتين لم يكن مشتركاً في حادث الدهس، ومن المقرر أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

33.JPG
 

والجدير بالإشارة أن السائق والذي يبلغ عمره 19 عاماً، حالته الصحية خطيرة، ويتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات إربد.

قانون سير جديد

وقد سبق وأعلنت مديرية "الأمن العام" في الأردن، إضافة المزيد من الكوادر الأمنية لتطبيق وتنفيذ قانون السير الجديد الذي من المقرر تطبيقه اعتبارً من 12 أيلول القادم.

22.JPG
 

وبدوره، كشف العميد "رامي الدباس"، مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير والأجانب، عن تعليمات من قبل قيادة الجهاز بإضافة مجموعة كبيرة من مرتبات الأمن العام لإنفاذ القانون لأن العدد لا يكفي، ولذلك يقوم الجهاز بتدريب مرتبات قيادة الأقاليم ومديريات الشرطة ومرتبات أقسام النجدة.

ولفت "الدباس" إلى تأهيل العاملين في الإدارة الملكية لحماية البيئة حتى يصبحوا جاهزين لتطبيق القانون بكل شفافية وحيادية، موضحًا أن هناك أكثر من مليوني مركبة في الأردن، وما يتجاوز عن  3 ملايين سائق مرخص.

وأضاف "الدباس"، إن 969738 مركبة مسجلة في 2008، ليبلغ العدد الإجمالي للمركبات في الأردن نحو 1.403368 مليون مركبة في 2016، وفي العام الحالي وحتى يوم السبت يوجد 2.181167 مليون مركبة.

وأشار "الدباس"، إلى أن إدارة ترخيص السواقين والمركبات تسجل سنويا حوالي 80 ألف مركبة جديدة، وهناك ما يزيد عن 3.1 مليون سائق مرخص يستطيعون قيادة المركبات.

العربية