البوابة 24

البوابة 24

مدينة صينية تعلن عن مكافأة نقدية لمن يتزوج.. ما القصة؟

مكافأة نقدية لمن يتزوج
مكافأة نقدية لمن يتزوج

في ظل حالة من الذعر والخوف التي اجتاحت مدينة في شرق الصين بشأن انخفاض معدل المواليد، بدأت خطوة لتشجيع الشباب على الزواج، وهي عبارة عن "مكافأة" قيمتها ألف يوان (137 دولارًا)، لكل زوجين إذا كان عمر العروس 25 عامًا أو أقل.

مكافأة لمن يتزوجون لأول مرة

1.jpg
 

ووفقًا لما جاء في الإعلان الذي نشره الحساب الرسمي لمدينة "تشانغشان" على موقع "ويتشات"- الذي يهدف إلى تشجيع الشباب على الزواج والإنجاب في سن مناسب، قال: "لمن يتزوجون لأول مرة، كما تشمل أيضًا حزم دعم لرعاية الطفل والخصوبة والتعليم للزوجين اللذين لديهما أطفال".

رفع معدل المواليد

ووفق "الألمانية" تكثف السلطات جهودها لاتخاذ إجراءات لرفع معدل المواليد، على رأسها تقديم حوافز مالية وتحسين منشآت رعاية الأطفال، في ظل حالة من القلق حول أول انخفاض لعدد السكان في الصين منذ 60 عامًا، وزيادة معدل الشيخوخة.

والجدير بالإشارة أن سن الأدنى القانوني للزواج في الصين هو 22 عامًا للذكور و20 للإناث؛ إلا أن عدد المقبلين على الزواج ينخفض بشكل ملحوظ؛ وهو ما نتج عنه حدوث هبوط في معدل المواليد في ظل السياسات التي ترفع من صعوبة الإنجاب خارج إطار الزواج.

تراجع معدلات الزواج في الصين

3.jpg
 

ويذكر أن معدلات الزواج انخفضت إلى مستويات متدنية وبشكل قياسي في 2022 / حيث بلغت نحو 6.8 ملايين، وهو أدنى مستوى منذ 1986، بحسب ما ذكرته لبيانات حكومية تم نشرها في يونيو، كما تراجع عدد الزيجات العام الماضي 800 ألف عن 2021.

 

صحيفة سبق