البوابة 24

البوابة 24

قتلته رصاصة ليلة زفافه.. خطيبة "عريس الأردن" تنشر لحظات مؤثرة (شاهد)

عريس الأردن
عريس الأردن

خيمت حالة من الحزن بين رواد منصات السوشيال ميديا" في الأردن، خلال الساعات الماضية، بعد مقتل العريس الأردني حمزة الفناطسة، والذي قتل يوم زفاف بواسطة رصاصة خرجت عن طريق الخطأ في محافظة معان جنوبي الأردن، حيث تتصدر هذه الواقعة المأساوية الرأي العام الأردني.

 وكان آخر تطورات قضية "حمزة"، فيديو نشرته عروسه سمر، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، توثق فيه لحظة إخراج أثاث منزلها الجديد من منزل ذويها والذي يعرف باسم "جهاز العروس".

فيديو خطيبة عريس الأردن

وقامت "العروس الملكومة"، بنشر مقطع مصور على أنغام أغنية "يمة ويا يمة شديلي مخداتي وطلعت من الدار وما ودعت حياتي"، توثق فيه لحظة قيام أسرتها بإخراج الأثاث الذي جهزته خلال فترة الخطوبة لنقله إلى منزلها الجديد الذي كان من المفترض أن تعيش فيه خطيبها الراحل حمزة، إلا أن رصاصة الفرح المزعومة سكنت في قلبه قبل أن يسكن منزله.

ويشار إلى أن "جهاز العروس"، هو عبارة الفرش والملابس وأدوات المطبخ والأثاث التي تحضرها عائلة العروس لابنتها لتأخذها إلى منزلها الجديد في يوم زفافها.

اقرأ أيضًا:

عيار ناري قلب الموازين

وفي هذا الإطار، شاركت الدكتورة "آيات الرواد"، التي تعيش في نفس محافظة العريس والعروس، فيديو العروس، وعلقت: "عيار ناري يحول موازين الفرح إلى ترح، ومن حمام عريس إلى غسيل ميت، ومن زفة عريس على مسير جنازة".

وتابعت "الرواد": "رحم الله قلب أمه المكلوم، بعد فقدان زوجها وأولادها أطفال، وما إن هدأت دموعها حتى تفقد بكرها قبل سنوات إلى أن آتى اليوم الذي كانت تجزم به رفع راية الفرح، وسدل ستائر البهجة والسرور".

واختتمت "الدكتورة آيات"، تعليقها علة الفيديو، قائلة: "لكن جاهل ومتعنت، فإن العادات والتقاليد السيئة في إطلاق النار خيبت أملها وضيعت كل أحلامها".

تهمتان للقاتل

1.jpg
 

والجدير بالإشارة أن مدعي عام معان، أعلن يوم الأربعاء، عن القبض علة مطلق العيارات النارية التي أسفرت عن مقتل عريس معان خلال حفل زفافه، بعدما أصيب برصاصة نافذة أودت بحياته.

وإلى ذلك، وجه "المدعي العام" تهمتي القتل القصد وإطلاق أعيرة نارية بدون سبب، مقررا حبس مطلق العيارات النارية 15 يوما قابلة للتجديد.

سبب الوفاة

ومن جهتها، قامت اللجنة الطبية الشرعية في مركز الطب الشرعي إقليم الجنوب، باستكمال تشريح جثة عريس معان "حمزة"، حيث أتضح إصابة الجثة بإطلاق ناري واحد نافذ اخترق القلب والرئتين.

وبعد تشريح الجثة، تبين أن سبب الوفاة هو الصدمة الدموية الناجمة عن اختراق المقذوف الناري الذي أصاب المتوفى إصابة من الأعلى مخترقا الكتف وجدار تجويف الصدر من اليمين وخلال مساره تسبب في تهتك القلب والرئتين.

والجدير بالذكر أن عريس معان "حمزة"، قد أصيب بالمقذوف الناري أثناء حفل زفافه الذي أقيم له، ونشر رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة من حفل حناء للعريس المتوفى مبتهجا في الحفل وسط عائلته وأهله وأصدقائه.

البوابة 24