البوابة 24

البوابة 24

شاهد.. احتفال بسيط وعفوي بعيد ميلاد الملكة رانيا (فيديو + صور)

الملكة رانيا
الملكة رانيا

قامت الملكة رانيا العبد الله، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بزيارة المطبخ الإنتاجي لـ "فريال الكوفحي" في منزلها بقرية حَور التابعة للواء قصبة إربد، وذلك بالتزامن مع موعد عيد ميلادها الـ53، ما أثار موجة كبيرة من التفاعل.

وتحدثت "الكوفحي"، خلال اللقاء يوم الأربعاء، عن فكرة المطبخ وكيف عملت على توسيعه عام 2015 عندما طرحت مشروع دعم الأعمال المحلية بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وساعدها التطوير والدعم على الانتقال إلى مطبخ أكبر وأفضل تجهيزًا في ذلك الوقت، علاوة على زيادة عدد النساء العاملات فيه، وحصلت على دخل يكفي لتعليم أطفالها في الجامعة.

زيارة الملكة رانيا لمطبخ فريال الكوفحي

 

من جانبها، أشارت "الملكة رانيا"، إلى النساء اللاتي استفدن من العمل في المطبخ الإنتاجي والأثر الذي تركه على أسرهن ومجتمعاتهن، مؤكدة علة إعجابها الشديد بالحماس والالتزام بالعمل من جانب "الكوفحي" وعائلتها والنساء التي تعمل لديها.

 وإلى ذلك، أمرت "الملكة رانيا"، بتقديم الدعم لها لتوسيع عملها وإعادة فتح مطبخها في موقع أوسع لتوظيف المزيد من النساء والشباب من المجتمع المحلي.

كما شاركت الملكة في تحضير "المكمورة"، والتي تعد جزءاً من التجربة التي تقدمها "الكوفحي" للسياح من الأردن ومختلف أنحاء العالم، وفي الخيمة الرئيسية، اطلعت أيضًا على المنتجات المحلية.

احتفال بعيد ميلاد الملكة رانيا

واحتفلت السيدات الحاضرات بشكل عفوي بعيد ميلاد الملكة رانيا، الذي صادف أمس الخميس، بقالب من الكيك المصنوع منزليا، معبرات عن فرحتهن بلقاء جلالتها وتشجيعهن، وشاركت الملكة صورا وفيديوهات من زيارتها لسيدات مطبخ فريال الإنتاجي.

وأعربت "الملكة" عن سعادتها بهذه المناسبة والاحتفال بها بقولها: "ما في أحلى من إني أكون بينكم…شكرا لأم محمد والسيدات الي التقيتهم اليوم في مطبخ فريال الإنتاجي في قرية حور..أحلى استقبال، ومثال مميز على دعم النساء لبعضهم".

والجدير بالذكر أن منشورات الملكة رانيا حققت تفاعل كبير عبر منصات "السوشيال ميديا"، حيث أشادوا بتواضعها، وعلق أحدهم قائلا: "ملكة الجمال والتواضع.. بصراحة انا كمصريه بحبها بسبب رقتها وتواضعها جميلة ماشاء الله تبارك الله"، وكتبت أخرى: "راقية ومتواضعة وما تكبرت على شعبها من تزوجت الملك.. كلش إنسانة محترمة ومؤدبة كل عام وهي بخير".

روسيا اليوم