البوابة 24

البوابة 24

الاتحاد الفرنسي يؤجل بطولة فرنسيا المفتوحة الثانية.. والسبب؟

صورة رمزية
صورة رمزية

غزة - البوابة 24


أجَّل الاتحاد الفرنسي لرياضة التنس، اليوم الخميس، بطولة فرنسا المفتوحة الثانية في البطولات الأربع الكبرى، وذلك لمدة تصل إلى أسبوع بين 30  مايو و13 يونيو المقبل، نظراً لتفشي فيروس كورونا.


أوضح الاتحاد ذلك في بيانٍ أصدره، أفاد من خلاله أن: "أسباب هذا القرار مرتبطة بشكل مباشر بالأزمة الصحية"، وقد يتم السماح من قبل القائمين على البطولة، أن يزيد عدد المشاهدين إذا تمَّ اتخاذ إجراءات من شأنها تعمل على تخفيف القيود الصحية المتعلقة بالوباء.


وأضافت وكالة الصحافة الفرنسية التي نقلت بيان الاتحاد، أن الهدف من قرار التأجيل هو "تعزيز فرص إقامة البطولة أمام أكبر عدد ممكن من الجماهير، سواء بالنسبة للاعبين واللاعبات،  أو الشغوفين باللعبة، مع ضمان السلامة الصحية للجميع"، واختتم البيان بـ"في ضوء هذا الهدف المزدوج، يمكن أن يشكل كل أسبوع فترة ثمينة".


وتأجلت البطولة العام السابق 2020، لعدة أشهر نظراً لتفشي الجائحة وبدايتها الشرسة وذلك قبل أن يتم إقامتها في شهر سبتمبر، وقد حضرها 1000 شخص يومياً بدلاً من موعدها المعروف في شهر ماي، وتقام كافة المنافسات الرياضية بفرنسا في الوقت الحالي ولكن خلف أبواب مقفلة.


وحالياً في هذه المرة، ستتأثر الروزنامة للبطولة تأثيراً بسيطاً حيث ستتأجل لأسبوع واحد فقد، حيث سيتم إقامتها على الملاعب الترابية، وحتى لو كان هناك أسبوعان يفصلان ما بين نهائي رولان غاروس وبين بداية بطولة ويمبلدون، ثالثة الغراند سلام، من تاريخ 28 يونيو وحتى 11 من شهر يوليو المقبل.


وفي البيان الذي تم نقله عن جيل موريتون رئيس الاتحاد حيث قال: 


ونقل البيان عن رئيس الاتحاد جيل موريتون "يسعدني أن المشاورات مع السلطات العامة ومختلف هيئات التنس الدولية وشركائنا والقنوات الناقلة والعمل الجاري مع رابطتي المحترفات والمحترفين أتاحت تأجيل نسخة 2021 من بطولة رولان غاروس لمدة أسبوع واحد، أشكرهم على ذلك".

سكاي نيوز