البوابة 24

البوابة 24

احذر من السرقة.. أمور عليك تعديلها والانتباه لها لحماية "الواتساب" من الاختراق

واتساب
واتساب

يتمتع تطبيق المراسلة الفورية "واتساب"، بشعبية كبيرة حول العالم، مما جعل قراصنة الإنترنت يستهدفون مستخدميه بكل السبل.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الصن" البريطانية، فأن تطبيق "واتساب" يتضمن على إعدادات تساعد في حماية المستخدمين من أذى قراصنة الإنترنت، ولكن البعض لا يحظون بالمعرفة الكافية.

خطوتان للتحقق من واتساب

2.JPG

 

ومن جهته، أوضح توم ديفيدسون، الخبير في تقنية المعلومات، إن أهم عنصر في إعدادات التطبيق هو "خطوتان للتحقق" (Two step verification)، ويمكن الوصول إلى هذا الإعداد باتباع الخطوات التالية:

  • أولًا، انقر على قائمة الإعدادات
  • ثم قم باختيار الحساب
  • ثم "خطوتان للتحقق"
  • وإذا لم يكن الخيار مفعّلا يجب تفعيله

إعدادات الخصوصية

1.JPG
 

وأشار "الخبير الأمني"، إلى أن هذا هو خط الدفاع الأول للسيطرة على أي محاولة لأي شخص اختراق الحساب عن طريق ربط رقم الهاتف بجهاز آخر، وفي حال تفعيل هذا الخيار، سيطلب التطبيق من المستخدمين إدخال رقم تعريفي، قبل ربط رقم الهاتف مع "واتساب".

أما إذا كان المستخدم يغير هاتفه بشكل مستمر فعليه أن يأخذ مزيدا من الحذر.

على سبيل المثال، إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول إلى تطبيق "واتساب" على هاتف جديد، فستكون الخصوصية هي نفس الحالة الأصلية، وسيتم حذف المعلومات المخزنة مسبقًا في التطبيق، لذا يجب على المستخدم أن يتفحص ويحدّث إعدادات الخصوصية دوريا.

وللتمتع بمزيد من الحماية، ينبغي على المستخدم تفحص جهات الاتصال لديه كل عدة أشهر، وحذف تلك التي لا يتواصل معها أو لا يعرفها، والاستمرار في تحديث التطبيقات بشكل عام، وعلى رأسها "واتساب" لإضافات التعديلات الأمنية التي تجريها الشركات المشرفة لمعالجة الثغرات وتضعها في التحديثات.

سكاي نيوز