البوابة 24

البوابة 24

ابدأ يومك بـ 7 مشروبات صباحية "خارقة".. وقل وداعا للوزن الزائد

مشروبات لإنقاص الوزن
مشروبات لإنقاص الوزن

يسعى الكثير من الأشخاص إلى إنقاص وزن والحصول على نظام غذائي خارق يجعلهم يفقدون العديد من الكيلوجرامات بشكل آمن، لذا يحرص البعض على عند اختيار المشروب المناسب، ولاسيما وأن الكثير من المشروبات الشائعة يمكن أن تتعارض مع الحميات الغذائية.

7 مشروبات لإنقاص الوزن

1.JPG
 

 ووفقًا لما ذكره موقع Potluck Pickup""، فإن هناك 7 مشروبات صباحية يمكن أن تساهم في فقدان الوزن الزائد وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وهي كما يلي:

1. الشاي الأخضر: حارق الدهون الطبيعي

فهو من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بطريقة طبيعية وآمنة، علاوة على أنه غني بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تعمل على زيادة التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون.

2. ماء الليمون: إكسير التخلص من السموم

2.JPG
 

من طقوس الصباح البسيطة والفعالة لإنقاص الوزن، حيث يعمل كوب واحد من عصير الليمون الدافئ على التخلص من السموم وطردها خارج الجسم وتعزيز عملية الهضم، فضلًت عن توفير جرعة من فيتامين C.

اقرأ أيضًا:

3. خل التفاح: المنشط المنعش

اكتسب شعبية بسبب قدرته على فقدان الوزن، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الماء ولمسة من عسل النحل للحصول على مشروب صباحي منعش.

يساعد هذا المشروب "الخارق"، على التحكم في مستويات السكر في الدم وكبح الشهية وزيادة الشعور بالامتلاء.

4. شاي الزنجبيل: مُنشط التمثيل الغذائي

Capture.JPG
 

يتضمن الزنجبيل على العديد من خصائص توليد الحرارة التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي، فإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن كل ما عليك فعله هو تحضير كوب من شاي الزنجبيل عن طريق نقع شرائح الزنجبيل الطازج في الماء الساخن.

ويشار إلى أن مشروب شاي الزنجبيل الدافئ يساهم في تعزيز الهضم وحرق السعرات الحرارية بشكل سريع وأكثر فعالية.

5. قهوة القرفة: بداية حارة

5.JPG
 

تعتبر إضافة قليل من القرفة إلى كوب القهوة الصباحي حيلة فعالة يمكن أن تساهم في التحكم بمستويات السكر في الدم وقمع الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، بالإضافة إلى أن القرفة  تضيف نكهة مبهجة للقهوة فلن تشعر أنك بحاجة إلى إضافة سكر أو كريمة.

اقرأ أيضًا:

6. ماء بذور الشيا: جائزة الفوائد الكبرى

تحتوي بذور الشيا على العديد من الفوائد الغذائية، لذا يمكنك إضافتها إلى روتينك الصباحي، كل ما عليك فعله هو مزج بذور الشيا مع الماء ونقعها حتى تصبح شبيهة بالهلام، مما يعزز الشعور بالامتلاء ويساهم في كبح الشهية عند تناوله في الصباح.

7. حليب الكركم الدافئ: الإكسير الذهبي

4.JPG
 

يتضمن الكركم على الكركمين، المعروف بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يعمل على إنقاص الوزن، قم بتسخين بعض الحليب، ثم قم بإضافة القليل من الكركم، بعدها يتم التحلية بلمسة من العسل الأبيض للحصول على مشروب صباحي مهدئ ومغذٍ.

العربية