البوابة 24

البوابة 24

فريق فلسطيني يسافر للمغرب للمساعدة في إنقاذ ضحايا الزلزال

زلزال المغرب
زلزال المغرب

ينطلق الفريق الفلسطيني مساء اليوم الأحد، الذي يضم عمّال إنقاذ وطواقم صحية، من الضفة الغربية إلى المغرب، ليشارك في أعمال البحث والإنقاذ بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب جنوب غرب مراكش وخلّف آلاف الضحايا، والمشردين.

وقال مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، في تصريحات إذاعية، إن الفريق يضم 24 كادرًا بينهم 10 أطباء من متخصصين في الطوارئ وعلاج كسور العظام، و10 آخرين من الدفاع المدني، بالإضافة لمختصين من الهلال الأحمر، وطاقم الإعلام الرسمي.

المساعدة في جهود الإنقاذ 

وأوضح الزهيري، أنّ الفريق الفلسطيني سيتوجه إلى المغرب مساء اليوم، بعد إتمام كافة التجهيزات والتنسيقات اللازمة، لضمان حركته ووصوله إلى هناك، مشيراً إلى أنه سيمكث في المغرب نحو 7 أيام كحد أدنى.

ولفت الزهيري، إلى أن الفريق لن يدخر جهدا في سبيل المساعدة بجهود الإنقاذ بالمغرب، قائلاً: "نحن على تواصل مع السلطات المعنية بالمغرب، لضمان وجود تنسيق عالي المستوى، يُمكّن الفريق من القيام بالدور المنوط به على أكمل وجه".

images - 2023-09-10T113142.411.jpeg
 

ضحايا الزلزال 

يشار إلى أن الزلزال الذي ضرب أجزاء من المغرب ليلة السبت أسفر عن وفاة 2012 شخصًا وإصابة 2059 آخرين، وتسبب أيضًا في خسائر هائلة في بلدات وقرى المملكة ، وظهرت مشاهد الركام والتشققات في المنازل والشوارع، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين محتملين.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، إلى أن قوة الزلزال الذي ضرب عددًا من المناطق في المغرب، بلغت شدّته 7 درجات على سلم ريختر، وقد تحدد مركز الزلزال في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن زلزال المغرب أدى لتضرر أكثر من 300 ألف شخص في مراكش وضواحيها.

وكالات