البوابة 24

البوابة 24

حصيلة ضحايا تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

مخيم عين الحلوة
مخيم عين الحلوة

أفادت وكالة الإعلام الرسمية اللبنانية، بمقتل 5 أشخاص وإصابة 52 آخرون، مساء أمس، إثر تجدد الاشتباكات المسلحة، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان بين مقاتلين من حركة "فتح" وفصائل "إسلامية".

وقالت وكالة الإعلام الرسمية، إن اشتباكات عنيفة تدور في أحياء الرأس الأحمر والطيري والتعمير والطوارئ، على إثر هجوم شنته "فتح" باتجاه معاقل المجموعات الإسلامية.

واوضحت أنّ الاشتباكات تستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة والقذائف، كما وصلت الأضرار إلى مناطق واقعة خارج المخيم في مدينة صيدا جنوبي لبنان.

حصيلة الضحايا والمصابين 

وقال مدير مستشفى الهمشري في صيدا رياض أبو العينين، إنّ حصيلة ضحايا الاشتباكات التي كانت قد تجددت بعد شهر من الهدوء، ارتفعت من 35 جريحا إلى 5 قتلى و52 جريحا.

images - 2023-09-11T103039.834.jpeg
 

وكان الجيش اللبناني، قد أعلن في وقت سابق، عن إصابة 5 من عناصره أحدهم بحالة حرجة جراء سقوط 3 قذائف على مركز تابع لوحداته المنتشرة في محيط المخيم.

وجدد الجيش في بيان صدر عنه، تحذير الأطراف المعنية داخل المخيم "من مغبّة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر"، مؤكدا أنه "سيتخذ الإجراءات المناسبة"، بحسب البيان.

ومساء الخميس، تجددت الاشتباكات في مخيم عين الحلوة بعد هدوء دام نحو شهر، عقب مواجهات دامية بين عناصر "فتح" وفصائل "إسلامية"، نهاية يوليو الماضي.

وكالة الأنباء اللبنانية