البوابة 24

البوابة 24

الإعصار "دانيال" يصل إلى مصر.. الأقمار حددت المدن المتأثرة

الإعصار "دانيال" يصل إلى مصر
الإعصار "دانيال" يصل إلى مصر

بالتزامن مع تفاقم الوضع في ليبيا، خاصة في الشرق، جراء العاصفة "دانيال" التي ضربتها، وصل الإعصار دانيال أيضًا إلى مصر وضرب محافظتين في شمال البلاد، هما مرسى مطروح والإسكندرية.

واجتاحت العاصفة المناطق الحدودية المصرية غرب البلاد، وأثرت على العديد من المدن، وهي السلوم وسيوة ومطروح والإسكندرية.

1.JPG
 

وأظهرت قنوات مختلفة لصور الأقمار الصناعية شكل العاصفة دانيال التي تطرق باب مصر، وبينت طبقات من السحب المختلفة والغبار المصاحب لها.

اقرأ أيضًا:

حتى الإسكندرية

2.JPG
 

كما كشفت "صور الأقمار"، عن تأثر أقصى غرب البلاد ولكن على شكل منخفض جوي عميق، يصاحبه نشاط للرياح تجتاح الرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، علاوة على هطول الأمطار على السلوم- منطقة مطروح- سيوة، وتمتد حتى الإسكندرية.

3.JPG
 

ومن جهتها، أشارت هيئة الأرصاد الجوية، ببيان أمس الاثنين، أنه من المحتمل أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى بمرور الوقت.

وأوضحت "الأرصاد"، إن السحب ستبدأ في دخول البلاد، مصحوبة بأمطار قد تكون غزيرة ورعدية في أقصى المناطق الغربية، لافتة إلى أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها إلى اليابسة في ليبيا، وبالتالي سيكون تأثيرها مختلفًا تمامًا في مصر.

اقرأ أيضًا:

تحذير من طقس الـ 72 ساعة المقبلة

وبالإضافة إلى ذلك، حذرت "الأرصاد"، من أن البلاد ستتعرض اليوم وخلال الـ 72 ساعة المقبلة لحالة طقس غير مستقرة في مناطق من غرب البلاد إلى شمالها.

والجدير بالإشارة أن السلطات المصرية، قد حذرت أمس، من مخاطر دخول العاصفة "دانيال" إلى البلاد، بعدما وصلت السواحل الليبية قادمة من اليونان .

ولفتت "السلطات"، إلى إن ليبيا مرت بيوم صعب بسبب هذه العاصفة، وتم إعلان حالة الطوارئ والإنذار في كافة المدن المتضررة، مؤكدة أن بقايا الإعصار ستصل غرب مصر اليوم، إلا أن العاصفة التي بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، فقدت الكثير من قوتها.

العربية