البوابة 24

البوابة 24

روسيا تعتزم إلغاء التأشيرات السياحية لـ4 دول عربية.. فمن هي؟

إلغاء التأشيرات السياحية
إلغاء التأشيرات السياحية

كشف ماكسيم ريشيتنيكوف، وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أن روسيا تدرس إلغاء كامل للتأشيرات السياحية لأربعة دول عربية.

وأوضح "ريشيتنيكوف"، في جلسة "السياحة الداخلية: التحديات والفرص في الواقع الجديد" في سياق المنتدى الاقتصادي الشرقي: "نطور موضوع إلغاء التأشيرات، وأبرز الدول التي نعمل معها هي بلدان الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

إلغاء التأشيرات السياحية لـ4 دول عربية

22.jpg
 

واستطرد "وزير التنمية"، اقترحنا الإلغاء الكامل للتأشيرات عدد من الدول، وهم الكويت وعمان والبحرين والسعودية وماليزيا، حيث سيترتب على هذا القرار ارتفاع عدد السياح من الدرجة الممتازة، لهذا السبب نسعى إلى ذلك".

والجدير بالإشارة أن روسيا والصين مستعدتان لقبول مجموعات من السياح بشكل متبادل وبدون تأشيرة، بدءً من 1 أغسطس 2023،  وذلك في إطار اتفاقية حكومية دولية حول التبادلات السياحية الجماعية.

5.JPG
 

علاوة على ذلك، تم إطلاق تبادل جولات جماعية بدون تأشيرة بين روسيا وإيران، اعتباراً من 1 أغسطس، بحسب ما ذكره دميتري فاكروكوف، نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ومن المقرر أن يتم تطبيق تبادل سياحي جماعي بدون تأشيرة بين روسيا والهند في عام 2024.

ويذكر أن المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في "فلاديفوستوك"، يتم عقده في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023 تحت شعار "على الطريق إلى التعاون والسلام والازدهار"، ينظم هذا الحدث من قبل مؤسسة "روسكونغرس" ووكالة "تاس" شريك إعلامي للمنتدى.

العربية