البوابة 24

البوابة 24

رائحة غريبة في أجواء مصر تثير الجدل.. والحكومة تعلق

مصر
مصر

أثيرت حالة من الجدل  بين رواد منصات "التواصل الاجتماعي" في مصر خلال الساعات الأخيرة، بعد انتشار رائحة غريبة في الجو فجر، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، وكانت الرائحة شبيهة بمياه الصرف الصحي، مما جعل البعض يتساءل هل هناك علاقة تجمع بين الرائحة والعاصفة "دانيال" التي تأثرت مصر.

سر انتشار رائحة غريبة في مصر

وفي هذا الإطار، أوضح "محمد علي فهيم"، مستشار وزير الزراعة لشؤون المناخ في مصر، أن سر انتشار رائحة تشبه رائحة الغاز والصرف الصحي في عدد من المحافظات المصرية.

وأوضح "فهيم"، إن هذه الرائحة المنتشرة ترجع إلى انخفاض السطح الذي يجذب التيارات من الجوانب ويركزها في الوسط، مشيرًا إلى أن هذه الرائحة ناجمة عن جذب دخان مصانع والغبار وغيرها وهي أقرب لرائحة الكبريت. 

1.JPG
 

وأكد "فهيم"، للمواطنين، أنه لا ضرر ولا خوف من الرائحة، قائلا: " مفيش ضرر، أيام السحابة السوداء الأتربة وأدخنة من التجاويف تصحبها روائح غريبة، وقد يشعر البعض بألم في عيونهم".

تداعيات الوضع المناخي

وأشار مستشار وزير الزراعة، إلى أن الظروف المناخية في مصر في الوقت الحالي هي إحدى نتائج المنخفض السطحي الذي يجذب الدخان ويخرج رائحة غريبة.

واستطرد مستشار وزير الزراعة، أن تبعات الوقت المناخي الراهن، تتمثل في الغبار العالق في الهواء والسحب المتراكمة لأن درجة الحرارة انخفضت 10 درجات في القاهرة اليوم، لافتًا إلى أن هذه الحالة ستتلاشى على آخر اليوم.

روسيا اليوم