البوابة 24

البوابة 24

ماسك يعلن عن ميزة جديدة مثيرة للجدل في موقع X تتعلق بالخصوصية

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشف إيلون ماسك، عن ميزة جديدة على موقع X (تويتر سابقا) تمكن المستخدمين من الحفاظ على خصوصية سجل المنشورات التي أعجبوا بها، عبر النقر البسيط على "إخفاء علامة تبويب الإعجابات".

وقال ماسك: "يمكنك الآن إخفاء إعجاباتك، لكنني أوصي بإبقائها مفتوحة واستخدام الإشارات المرجعية للمشاركات المثيرة للاهتمام فقط".

ميزة مثيرة للجدل

وقدمَ ماسك ميزة "الإشارات المرجعية"، التي يعتبرها "إعجابا صامتا بحكم الأمر الواقع"، بعد إثارة الأمر، قبل أشهر من شرائه "تويتر" العام الماضي.

وأجرى ماسك الكثير من التغييرات المشكوك فيها، بدءاً من الإصلاح الشامل لنظام التحقق، وحتى إعادة الحسابات المثيرة للجدل بما في ذلك حساب "دونالد ترامب".

images - 2023-09-15T141516.498.jpeg
 

أكبر تغيير

وفي يوليو من هذا العام، أجرى إيلون ماسك أكبر تغيير مسجل حتى الآن، حيث تخلص من شعار الطائر وتخلى عن اسم "تويتر" مقابل "X".

وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من جهد أكبر يبذله ماسك لتلبية طموحاته طويلة الأمد، من أجل "القيام بكل شيء" لمنافسة تطبيق "WeChat" الصيني، والذي يمزج وظائف الوسائط الاجتماعية مع الخدمات المالية والتجارة الإلكترونية وغيرها.

و تفاعل المستخدمون مع إعلان ماسك عن "إخفاء الإعجابات" إلى حد كبير باستهزاء حول المحتوى الصريح الذي قد لا يرغب المستخدم في الموافقة عليه علنا.

ديلي ميل