البوابة 24

البوابة 24

السعودية تكشف عن تسهيل الحج والعمرة للفلسطينيين.. تفاصيل

الحج والعمرة
الحج والعمرة

كشف الدكتور "توفيق بن فوزان الربيعة"، وزير الحج والعمرة السعودي، إن تسهيل الحج والعمرة للفلسطينيين كان في محور النقاشات واللقاءات التي أجراها مع نظيريه الفلسطيني والأردني.

علاقات تاريخية

وأوضح "الربيعة"، في مؤتمر صحفي عقده داخل فندق الرتز كارنتون في عمان، أمس الجمعة، أن زيارته الرسمية للأردن برفقة وفد عالي المستوى يمثل العديد من وكالات الحج والعمرة الحكومية والقطاع الخاص، تؤكد على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع تبين السعودية والأردن وفلسطين، وتشدد على حرص واهتمام القيادة الرشيدة بتقديم كافة  الخدمات التي تسهل أداء الشعائر الدينية للمعتمرين والزوار.

توفير رحلة دينية لا تنسى

3.jpg
 

وأردف "الربيعة"، "لقد كانت حواراتنا مع نظرائنا من الجانبين الأردني والفلسطيني مثمرة وبناءة، وناقشت العديد من القضايا الهامة والضرورية لضمان توفير رحلة دينية لا تنسى للمعتمرين والحجاج الأردنيين".

وتابع "وزير الحج السعودي": شددت في لقائي مع محمد الخلايلة، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، على استمرار جهودنا من أجل تطوير خدمات ضيوف الرحمن والتي تتم ضمن جهود المملكة للحفاظ على دورها والتزاماتها نحو العالم الإسلامي والمسلمين في كافة أنحاء العالم، فضلاً عن تقديم أكبر عدد من الفرص لإخواننا وأخواتنا في الأردن وفلسطين في أداء المناسك خلال موسمي الحج والعمرة.

1.JPG
 

واستطرد "وزير الحج"، "كما بحثت مع حاتم بن محمد البكري، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، سبل التعاون والتنسيق بين بلدينا والخدمات والتسهيلات التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لأشقائنا في فلسطين".

وعن سبب أهداف الزيارة إلى لأردن، قال "وزير الحج"، إن زيارته جاءت بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد السعودية، حيث يؤكدان دوماً على تقوية العلاقات بين بلدينا.

البوابة 24