البوابة 24

البوابة 24

فوائد مذهلة.. 7 أسباب ستدفعك لتناول هذا المشروب "الخارق" على الريق

مشروب على الريق
مشروب على الريق

يهتم الكثير من الأشخاص باختيار نظام غذائي صحي للحفاظ على صحتهم، وكذلك اختيار مشروبات صحية لبدء يومهم بشكل صحي وآمن.

ويعتبر ماء الكركم خيار مثالي يمكنك تناوله على معدة فارغة في الصباح، حيث يدخل  في العديد من العلاجات ووصفات العناية بالبشرة منذ عدة قرون، كما يشتهر بالعديد من الفوائد وقدرتها على علاج كافة مشاكل الجلد والوقاية منها، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، علاوة على أنه يساعد في علاج مجموعة واسعة من الأمراض.

7 فوائد صحية لماء الكركم

ووفقًا لما ذكره موقع "Health Site"، فيمكنك تحضير مشروب ماء الكركم في المنزل ببساطة، عن طريق مزج بعض الكركم الطازج بالماء، وعند تناوله على معدة خاوية في الصباح يحقق 7 فوائد صحية، وهي:

1.JPG
 

تحسين الهضم

في حال تناول ماء الكركم على معدة خاوية، يمكنه أن يعالج مشاكل الجهاز الهضمي بشكل فعال، من بينها القرحة ومتلازمة القولون العصبي.

تعزيز فقدان الوزن

2.JPG
 

يساهم مشروب ماء الكركم في التخسيس وفقدان الوزن، حيث يساعد على سرعة حرق الجسم للدهون.

تقوية جهاز المناعة

لتقوية المناعة بعد الإصابة بالمرض، يوصي الأطباء بضرورة تناول ماء الكركم على معدة فارغة لعدة أيام متتالية.

تقليل الالتهاب

يتضمن ماء الكركم على العديد من مضادات الالتهاب والأكسدة، التي تعمل على تقليل أي التهاب يمكن أن يعاني منه الجسم، بشكل كبير.

علاج الاضطرابات الأيضية

يساعد شرب ماء الكركم بشكل منتظم على تعزيز مستويات الكولسترول والسكري وضغط الدم، لذا يوصي الأطباء بضرورة الاستمرار على تناوله على معدة فارغة، ولاسيما من يعانون من أي نوع من الاضطرابات الأيضية، على رأسها ارتفاع نسبة الكوليسترول أو السمنة أو مرض السكري.

تقليل أعراض الجيوب الأنفية

3.jpg
 

في حال شرب ماء الكركم الساخن في الصباح، سيساهم في تقليل أعراض نزلات البرد والسعال، علاوة على تقليل الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية.

تنشيط المخ

إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز العصبي، فيمكنك تناول ماء الكركم في الصباح، حيث يساهم تقوية عمل الدماغ وتحسن الحالة المزاجية بشكل طبيعي.

العربية