البوابة 24

البوابة 24

آخر تطورات بناء المدن المصرية وعدد وحداتها في غزة.. طالع التفاصيل

المدن المصرية  في غزة
المدن المصرية في غزة

كشف "جواد الأغا"، وكيل وزير الأشغال العامة والإسكان بقطاع غزة، صباح اليوم الأحد، عن آخر تطورات إنشاء "المدن المصرية" في غزة وعدد المباني والوحدات السكنية فيها.

أماكن بناء المدن المصرية في غزة

2.JPG
 

وأوضح "الأغا"، خلال حديثه مع إذاعة "الأقصى"، إن مشروع الإسكان المصري، بحسب المخطط الأولي له، سيبني 117 مبنى بإجمالي 2570 وحدة سكنية في ثلاث مناطق، وهي:

  1. الزهرة
  2. جباليا
  3. بيت لاهيا

وأردف "الأغا"، عندما بدأ التنفيذ على أرض الواقع، بدأ في ثلاث مناطق، كان عددها مختلفاً عن العدد المخطط له في المرحلة الأولى.

ولفت "الأغا"، إلى أنه لا يوجد جدول زمني للانتهاء من هذه الوحدات السكانية، وكان المخطط الأصلي يدعو إلى انشاء 2570 وحدة سكنية، وحاليا تم بناء ما يقرب من 1492 وحدة.

وتابع "الأغا"، أن "لجنة الإعمار المصرية في غزة تراقب سير أعمال البناء من خلال المقاولين الفلسطينيين".

طريقة توزيع الوحدات السكنية المصرية في غزة

3.jpg
 

وعن طريقة توزيع الشقق والوحدات السكنية، شدد "الأغا"، على أنه لا يوجدأي اتفاق حول التوزيع، وسيتم قريبا عقد اجتماع مع الأشقاء المصريين للاتفاق على آليات توزيعها.

واستطرد "الأغا": "لقد قمنا بإعداد تصور بناءً على خبرتنا السابقة منذ عام 1994 وكيفية الاستفادة من المشاريع السكنية المختلفة، وقد عرضناه على الأشقاء المصريين، وقريبا سيتم الاتفاق على معايير وطرق التقديم".

ونوه وكيل وزير الأشغال العامة، إلى أنه "لا يوجد ما يمكن الحديث عنه بشأن آلية التوزيع، وكل ما يتردد عن وجود روابط تسجيل إلكترونية غير صحيح".

وأكد وكيل وزير الإسكان، أن "الأشقاء في مصر يلعبون دورًا مهمًا في عملية توزيع الشقق المصرية وتحديد معايير الاستفادة منها"، متابعًا: "نحن منفتحون على كافة الأطراف التي تريد أن تلعب دورًا لضمان الشفافية والصدق".

3 مناطق بقطاع غزة

ومن جانبه، صرح المهندس المصري علي جاب الله، في وقت سابق، إن العمل في إنشاء وتشطيب المدن السكنية المصرية في ثلاث مناطق بقطاع غزة مستمر، مشيرًا إلى أنه مدير مشروع الدار المصري (1) بمنطقة الزهراء وسط القطاع في المرحلة النهائية من الإنشاء، وهي التشطيب الداخلي والخارجي للعمارات.

وشدد "جاب الله"، على أن العمل المصري في المدن الثلاثة بالقطاع يسير بذات وتيرة الإنجاز، بحسب الجدول الزمني المتفق عليه، موضحًا أن الطواقم المصرية متواجدة على رأس عملها في قطاع غزة، حتى الانتهاء من تجهيز المدن للسكن بشكل كامل.

إذاعة الأقصى