البوابة 24

البوابة 24

بعمر 19 عاماً.. كيف أصبح شاب إيطالي أصغر ملياردير في العالم؟

أصغر ملياردير في العالم
أصغر ملياردير في العالم

احتل الإيطالي كليمنتي ديل فيكيو، والذي يبلغ من من العمر 19 عاماً، المركز الأول في قائمة أصغر مليارديرات العالم بثروة 3.9 مليار دولار، بحسب ما جاء في قائمة "فوربس" للمليارديرات.

وريث امبرطورية ضخمة

ولد "كليمنتي" في 14 مايو عام 2004، في ميلانو بإيطاليا، وعقب وفاة والده مؤسس شركة النظارات الفاخرة "لوكسوتيكا غروب"، ليوناردو ديل فيكيو، في يونيو من العام الماضي، ظهر "كليمنتي" على الشاشة ليرث حصة قدرها 12.5% في شركة "دلفين" القابضة المملوكة لوالده ومقرها لوكسمبورغ، مع زوجة أبيه و6 من إخوته.

ويشار إلى أن "دولفين" تمتلك أسهما في العديد من الشركات، إلى جانب "لوكسوتيكا غروب"، على رأسها شركة التأمين "Generali" وبنوك "Mediobanca" و"UniCredit" والمطور العقاري "Covivio".

متى ظهرت مجموعة لوكسوتيكا؟

وتم تأسيس مجموعة "لوكسوتيكا"، في عام 1961، واستمرت في التوسع والتطور، لتصبح في النهاية شركة متعددة الجنسيات تمتلك العديد من العلامات التجارية تحت مظلتها، منها "راي بان" و" صن غلاس هات".

2.jpg
 

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن "كليمنتي"  أصغر ملياردير في العالم، لا يشارك بشكل مباشرة في شركات والده، فيما يعد أشهر أبناء ليوناردو هو ابنه الأكبر "كلاوديو" الذي أرسله والده إلى أمريكا عندما كان عمره 25 عاماً في عام 1982، ولمدة 15 عاماً، نجح في إدارة الأمور في الولايات المتحدة لصالح شركة "لوكسوتيكا".

شقيق آخر يتولى منصب في الشركة

وأشار تقرير "الصحيفة"، إلى أن ثاني أكبر أبناء "ليوناردو"، وهو ليوناردو ماريا، يعمل في شركة العائلة بصفته رئيسا لمتجر التجزئة الإيطالي لشركة "لوكسوتيكا".

العربية