البوابة 24

البوابة 24

نقابة الصحفيين تؤكد وقوفها إلى جانب الزميل محمد عوض

الصحفي محمد عوض
الصحفي محمد عوض

تتابع نقابة الصحفيين  الفلسطينيين الإجراءات التي بدأت بها النيابة بغزة بحق الزميل محمد عوض بناء على شكوى شركة الحلو للبترول، التي رفضت  مساعي النقابة لبحث القضية وحل الخلاف بينها وبين الزميل الصحفي عوض.

وحسب إفادة الزميل محمد عوض فإنه وبعد إغلاق النيابة للشكوى المرفوعة ضده من شركة الحلو للبترول، فإن الأخيرة توجهت للمكتب الفني لدى النائب العام بشكوى من أجل استصدار قرار بتوقيفه .

وأكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن البدء بإجراءات بحق صحفي بناء على قضية نشر متهم بها دون اطلاع النقابة ورغم محاولتها الاطلاع على تفاصيل القضية من شركة الحلو التي لم تتعاطى مع مساعي النقابة.
وتعرب النقابة عن أسفها لما تقوم به شركة الحلو خاصة وانه تم الطلب من مديرها بتقديم الشكوى ضد الزميل عوض لمتابعتها بالنقابة مهنياً، والذي قوبل بالاصرار على شكواه في الشرطة، وقامت النقابة بالتواصل مع مدير الشركة من أجل بحث القضية الا ان طلبها قوبل بالرفض.

وأكدت نقابة الصحفيين ومن منطلق مسؤوليتها الأخلاقية كلفت لجنة اخلاقيات المهنة بمتابعة القضية مهنيا ، فيما تتولى اللجنة القانونية ولجنة الحريات متابعة أية إجراءات تتخذ بحق الزميل عوض . تحذر نقابة الصحفيين من اتخاذ أية إجراءات بحق الزميل عوض قبل اتخاذ لجنة أخلاقيات المهنة موقفها في القضية .

ودعت نقابة الصحفيين جمعية أصحاب شركات البترول والغاز إلى التدخل لوقف الإجراءات التي بدأت بها شركة الحلو بحق الزميل عوض مؤكدة انها ستقف بقوة في مواجهة أية عملية توقيف بحق الزميل عوض دون حكم قضائي استنفذ كافة الاجراءات القضائية مؤكدة انها ستتخذ الاجراءات اللازمة للوقوف إلى جانب الزميل عوض ، وتحمل جمعية اصحاب شركات البترول مسؤولية أية إجراءات تفضي إلى الاساءة للزميل عوض.

البوابة 24