البوابة 24

البوابة 24

تصريح جديد لـ ولي العهد السعودي بشأن مقتل جمال خاشقجي

تصريح جديد لـ ولي العهد السعودي بشأن مقتل جمال خاشقجي
تصريح جديد لـ ولي العهد السعودي بشأن مقتل جمال خاشقجي

تحدث الأمير "محمد بن سلمان"، ولي العهد السعودي، عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر 2018، مشددًا على إن أي شخص متورط في تلك الواقعة يقضي عقوبة بالسجن ويجب أن يواجه القانون.

حادث مقتل الصحفي جمال خاشقجي

ووصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال مقابلة أجراها مع كبير المذيعين السياسيين في شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية بريت باير في مدينة نيوم، الحادث بأنه "خطأ ومؤلم".

1.JPG
 

وخلال مقابلة مع بريت باير، كبير المذيعين السياسيين في شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، في مدينة نيوم، وصف ولي العهد السعودي الحادث بأنه "خاطئ ومؤلم".

وشدد الأمير "محمد بن سلمان"، على اتخاذ كافة الإجراءات في تلك الواقعة، قائلًا: " لقد اتخذنا جميع الإجراءات القانونية التي تتخذها أي دولة مثل أمريكا التي أخطأت في العراق واتخذت إجراءات حيال ذلك، لقد فعلنا ذلك في السعودية وتم إغلاق القضية".

وتابع "ولي العهد": "نحاول أيضًا إصلاح النظام الأمني لضمان عدم تكرار هذا النوع من الأخطاء مرة أخرى".

واستطرد "ولي العهد"، قائلا: "يمكننا أن نرى في السنوات الخمس الماضية لم يحدث شيء من هذه الأشياء، هذا ليس جزءا مما تفعله المملكة العربية السعودية".

والجدير بالإشارة، إن جمال خاشقجي، الصحفي السعودي المعارض، كان يعيش في أمريكا منذ عام 2017 ويعمل في صحيفة "واشنطن بوست"، وفي عام 2018، اغتيل في القنصلية السعودية بإسطنبول.

ماذا قال ولي العهد السعودي عن التطبيع مع إسرائيل؟

وعلى صعيد آخر، علق الأمير "ولي العهد السعودي"، على المفاوضات حول العلاقة مع إسرائيل، أنها "تتقدم يوما بيوم"، مشددًا في الوقت نفسه على أن القضية الفلسطينية أمر هام وضروري لتطبيع العلاقات، قائلًا: "بالنسبة لنا القضية الفلسطينية مهمة للغاية. نحتاج لحل هذا الجزء... ولدينا استراتيجية مفاوضات جيدة تتواصل حتى الآن".

واستطرد "ولي العهد": "أريد حقا أن أرى حيـاة جيدة للفلسطينيين، لذا أود إكمال المفاوضات مع إدارة بايدن لضمان ذلك"، لافتا إلى أنه ولأول مرة تبدو المفـاوضات حول التطبيـع مع إسرائيل حقيقية وجادة و"سنرى كيف تسير".

وبحسب ما جاء في مقابلة الأمير "محمد بن سلمان"، فأن ولي العهد السعودي قال: "علينا أن نرى إلى أين نصل. نأمل أن نصل إلى مكان يجعل الحياة أسهل للفلسطينيين ويجعل إسرائيل لاعبا في الشرق الأوسط"، مضيفا: "إذا حققنا اختراقا من خلال التوصل إلى اتفاق يلبي احتياجات الفلسطينيين ويهدئ المنطقة، ، فسنعمل مع أي شخص يقود إسرائيل".

ولفت الأمير "محمد بن سلمان"، إلى أنه إذا نجحت إدارة الرئيس الأميركي "جو بايدن"، بأن تعقد اتفاقا بين السعودية وإسرائيل فسيكون الاتفاق الأضخم منذ انتهاء الحرب الباردة.

البوابة 24