البوابة 24

البوابة 24

مشهد مذهل.. 3 تماسيح عملاقة تنقذ كلب من موت مؤكد بدلًا من أكله

تماسيح عملاقة تنقذ كلب من موت مؤكد
تماسيح عملاقة تنقذ كلب من موت مؤكد

في واقعة غير مألوفة ولا تصدق، وقع "كلب ضال" في النهر وأحاطت به 3 تماسيح عملاقة في مشهد مرعب، وربما اعتقد الكلب حينها أنها نهايته ولن يبقى على قيد الحياة لمدة دقيقة أخرى.

مشهد مرعب

1.JPG
 

إلا أن هذا المشهد المرعب، تحول بشكل غير متوقع عندما قرر اثنان من التماسيح استخدام أفواههما لدفع الكلب الضال، الذي قفز في النهر هربًا من مجموعة من الكلاب الوحشية، إلى بر الأمان.

وفي هذا الصدد، قال "الخبراء"، أنه بدلا من التهام الكلب الضال، قامت تماسيح المستنقعات "باقتياده" بعيدا عن المكان الذي كانت تنتظره فيه العديد من الكلاب المتوحشة، الموجودة على ضفة أحد الأنهار في ولاية ماهاراشترا غربي الهند.

تماسيح تنقذ كلب ضال

2.jpg
 

كما تحدث "الخبراء"، عن الواقعة في تقرير نشر في مجلة "Journal of Threatened Taxa"، قائلين: "لقد قامت هذه التماسيح بلمس الكلب بفمها وشجعته على المضي قدمًا والتحرك بعيد من أجل الصعود إلى بر الأمان على الضفة ثم الهروب في النهاية.. بالرغم من أن التماسيح كانت يمكن أن تلتهم الكلب بسهولة، ومع ذلك لم تهاجمه واختارت بدلاً من ذلك دفعه نحو الضفة، ما يعني أن دافع الجوع كان غائباً."

لا يزال "الخبراء" في حيرة ولم يستطيعون معرفة لماذا لم تقم تماسيح المستنقعات، التي يمكن أن يصل وزنها إلى 1000 رطل، أكل الكلب الموجود في النهر كفرصة لها، لكن يُقال إن تماسيح المستنقعات، المعروفة باسم "اللصوص"، ليست عدوانية دائمًا، وفي هذه الحالة يمكن أن يبرز ذكائها العاطفي.

اقرأ أيضًا:

تعاطف التماسيح مع الكلب

3.jpg
 

وأشار "الخبراء"، إلى إن "التعاطف"، الذي يسمح لأحد هذه الأنواع من الحيوانات "بأن يكون لديه مشاعر تجاه شخص آخر"، لم تتم دراسته في التماسيح "اللصوص"، مؤكدين أن هذه الحالة الغريبة المتمثلة في إنقاذ كلب من قبل مجموعة من التماسيح، تتعلق بالتعاطف أكثر من السلوك الإيثاري.

 وأضاف "الخبراء": "لقد تم الاستهانة بالزواحف من حيث الإدراك الحيواني".

والجدير بالذكر أن تماسيح المستنقعات تعيش بشكل شائع في الهند، ويمكن أن يبلغ طول الذكور البالغين حوالي 18 قدمًا، علاوة على أن وزنها قد يصل إلى 1000 رطل.

البوابة 24