البوابة 24

البوابة 24

إعلامية شهيرة تثير غضب الشعب الكويتي بعد سخريتها من رئيس الوزراء 

الشيخ أحمد نواف الأحمد
الشيخ أحمد نواف الأحمد

فجرت الإعلامية الكويتية الشهيرة فجر السعيد، موجة من الغضب بعد سخريتها من رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد، بسبب تلعثمه أثناء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

غضب واسع

وأثار ما قامت فجر السعيد بنشره، حالة من التفاعل والغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق الصحفي الكويتي داهم القحطاني قائلاً: "مخجل جدا أن نجد كويتيا يتشفى في خطاب رئيس الوزراء الشيخ أحمد النواف لمجرد أخطاء لفظية تتكرر في خطابات لدول أخرى، ولا يذكر أن الخطاب حمل تحذيرات قوية وواضحة للعراق وإيران رفضا لأي عبث عراقي في ملف الحدود أو عبث إيراني في ملف حقل الدرة".

وتابع: "ليس من الوطنية محاولة السخرية من رئيس الوزراء بينما هو يواجه الدول الأخرى دفاعا عن مصالح الكويت العليا.. ألا تخجلون من أنفسكم..؟".

فيما قال الخبير الاستراتيجي والأمني خالد إبراهيم الصلال،: "أستاذة فجر.. أنا تابعت خطاب سمو الرئيس الشيح أحمد النواف بالكامل وكان رائعا وتناول عدة محاور مهمة وأبرزها حكم المحكمة العراقية وموضوع حقل الدرة وقام بتفنيد هذه الملفات بشكل واضح أمام دول العالم ونجح في ذلك".

وأضاف: "كان يجب عليك تسليط الضوء على هذه المواضيع المهمة لبلدك بدلا من اقتطاع جزء بسيط لثلاث ثوان لممثل سمو الأمير وعرض خطأ لغوي بسيط يقع فيه أكبر قيادات العالم".

منشور فجر السعيد 

 ونشرت فجر السعيد في وقت سابق، مقطع فيديو عبر حسابها على منصة "إكس"، يتضمن جانبا من كلمة الشيخ أحمد النواف، تُظهر تلعثما في نطق كلمة "آلياتها".

وقالت فجر السعيد معلقة على فيديو من كلمة الشيخ أحمد النواف نشرته على حسابها: "سمو الرئيس إذا تحتاج دروس في الإلقاء على البوديوم والتعامل مع الورقة والأيربيس بثقة وبلا أخطاء فإني أعرض عليك خدماتي.. صار لي سنتين أقدم هذه الدروس في الشقيقة مملكة البحرين ولا مانع أن أوقف عملي وأتفرغ لسموكم مع وعد خلال أسبوع ستتحسن وخلال شهر ستصبح عبد الناصر زمانه".

وتابعت: "للعلم الكورس عندي أسبوعين يدفع فيه الطالب 3000 دولار ولأنك حكومة مو طالب يصرفون عليه أهله.. فالمبلغ سيكون 70000 دولار مقابل أسبوع تدريب.. ودمتم بود فجر السعيد، بانتظار رد سموك".

ولم تتوقف فجر عند حد نشر مقطع الفيديو يوم الجمعة، بل كتبت تدوينة ثانية علقت خلالها على الصحفي الكويتي داهم القحطاني، الذي انتقد بشدة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن كلمة رئيس الوزراء.

وكتبت فجر السعيد: "قوي سموه فاجأنا بتهديداتها يقولون العراق وإيران ميتين من الخوف من سمعوا الخطاب واهم منخشين وحايشتهم نفاضه".

وشاركت أيضاً لقطة شاشة لتدوينة نشرها أحد المدونين قال فيها "بعد متابعة كلمة سمو الشيخ أحمد النواف في الأمم المتحدة، جاء لذهني تساؤل: هل سموه يعاني من علة تُصعِّب عليه التنسيق بين القراءة واللفظ؟ إذا نعم، فلا نظلم الرجل، وعليه مراجعة شخص معالج. إذا لا، فهذه كارثة. كيف يصل لمنصب لواء بالداخلية، ومن ثم رئيسا للوزراء، شخص غير ملم بالقراءة؟".

كما ردت فجر السعيد على سيل التعليقات بحذف ما نشرته قائلة: "بعض المحبين داشين علي خاص وواتس لوسمحتي مسحي تغريدة رئيس الوزراء.. ليش قلت شي غلط!!!!!.. عرضت عليه خدماتي كمدربة للإلقاء".

وتابعت: "تخرج من تحت يدي نخبة كبيرة من السياسين الكويتيين من 2008 إلى الآن... واللي ينكر هالشي.. عطوني اسمه.. إذا صج ما مار علي بقول ما مر هذا مو انا علمته.. لكن إن مر علي وفعلا علمته فنون الإلقاء ونفى هالشي.. فلدي الفيديوات التي تثبت ذلك لأني لما ادرب أحب أصور عشان أشوف أخطاء المتدرب وأخطائي لأصلحها في الدرس القادم".

تويتر