البوابة 24

البوابة 24

احرص على تناول هذه الوجبة الخفيفة.. وقل وداعا للوزن الزائد

انقاص الوزن
انقاص الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن ومشكلة السمنة المفرطة مما يدفعهم لاتباع أنظمة غذائية صارمة، وعلى عكس تلك الأنظمة التي تحرمهم من العديد من الأطعمة الشهية، كشفت دراسة حديثة عن وجبة خفيفة تساعد على انقاص الوزن بشكل فعال.

وجبة خفيفة لانقاص الوزن

توصلت "الدراسة"، إلى أن تناول وجبة خفيفة من اللوز يمكن أن تساهم في انقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد بنسبة تصل إلى 9.3%.

3.jpg
 

كما اوصى "باحثون" من جامعة جنوب أستراليا، بضرورة تضمين اللوز في النظام الغذائي الصحي، حيث أنه لا يساهم في التخسيس وإنقاص الوزن فقط، بل يعمل أيضاً على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

وبفحص بيانات من 106 مشاركين، اكتشف الفريق البحث، أن الجمع بين اتباع نظام غذائي صحي وتناول وجبة خفيفة من اللوز أو الوجبات الخفيفة المليئة بالكربوهيدرات، يساعد على انقاص الوزن الجسم بحوالي سبعة كيلوجرامات.

اقرأ أيضًا:

فوائد المكسرات للتخسيس

وفي هذا الصدد، أشارت "شارايا كارتر"، الباحثة الجامعية ومؤلفة الدراسة، أن الدراسة أكدت أن المكسرات يمكن أن تعمل كنظام غذائي صحي لفقدان الوزن وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

واردفت "معدة الدراسة": "المكسرات، بما في ذلك اللوز، هي وجبة خفيفة رائعة، حيث تتضمن على نسبة كبيرة من البروتين والألياف وغنية بالفيتامينات والمعادن، إلا أنها تتضمن أيضا على كمية كبيرة من الدهون التي يمكن للناس ربطها بزيادة وزن الجسم.

وتشكل المكسرات على دهون غير مشبعة - أو دهون صحية - قد تساهم في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وتقليل الالتهاب، وتعزيز صحة القلب".

اقرأ أيضًا:

نظام غذائي مكمل باللوز

2.jpg
 

واستطردت "الخبيرة": "في هذه الدراسة فحصنا آثار اتباع نظام غذائي يحتوي على اللوز مع نظام غذائي لا يتضمن عليه، لمعرفة مدى تأثيره على الوزن ونتائج التمثيل الغذائي للقلب".

وقد أثبتت الأنظمة الغذائية التي تحتوي على باللوز أيضا تغيرات كبيرة في عدد أجزاء البروتين الدهني عالية التصلب، ما قد ينتج عنه تحسين صحة القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.

 علاوة على ذلك، تشتهر المكسرات بفوائد إضافية وهي الشعور بالشبع لفترة أطول، وهو أمر مفيد للغاية عندما تحاول السيطرة في وزنك.

البوابة 24