البوابة 24

البوابة 24

فيديو للصوص البطاطس يشعل مواقع التواصل في مصر.. والداخلية تتحرك

جانب من فيديو للصوص البطاطس
جانب من فيديو للصوص البطاطس

كشفت الشرطة المصرية، اليوم الأحد، اعتقال عدد من الأشخاص قاموا بسرقة شاحنة نقل محملة بالبطاطس، واعتادوا تنفيذ هذا السلوك، عن طريق تفريغ المركبات وهي في طريقها على أحد الطرق في محافظة القليوبية القريبة من القاهرة.

فيديو يوثق الواقعة

 

وجاء ذلك عقب أن أثار فيديو يوثق واقعة سرقة شاحنة البطاطس، ضجة كبيرة بين رواد منصات "السوشيال ميديا" في مصر، في اليومين الماضيين، وسط مطالب بضرورة معاقبة المتورطين.

وفي هذا الإطار، قالت وزارة "الداخلية المصرية" في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقًا)، أن "معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية، أثبتت قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 12 شخصا، بينهم 6 لهم معلومات جنائية، متخصصين في سرقة الثمار المحملة على سيارات النقل".

وأردفت "الداخلية": "عقب تقنين الإجراءات تم القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم ضبط المركبات المستخدمة في الحادث، وهي مركبة توك توك، و5 مركبات تروسيكل، من دون لوحات معدنية".

صورة المتهمين

 

2.jpg
 

كما قامت "الداخلية"، بإرفاق صورة مموهة لوجوه الأشخاص المقبوض عليهم مع الأشياء التي تم استخدامها في عملية السرقة.

والجدير بالإشارة أن منصات "التواصل الاجتماعي" قد ضجت في الأيام القليلة الماضية، عقب انتشار مقطع مصور لبعض الأشخاص وهم يقومون بسرقة شاحنة نقل محملة بالبطاطس، عن طريق تفريغ عدد من العبوات منها وهي تسير بوضح النهار في أحد الطرقات في مصر.

تويتر