البوابة 24

البوابة 24

أكثر من 100 قتيل جراء اشتعال صالة أفراح في العراق.. وهذا مصير العروسين (فيديو)

حريق
حريق

كشفت دائرة صحة محافظة نينوى شمال العراق، فجر اليوم الأربعاء، عن مقتل نحو 100 شخص وإصابة 200 على الأقل إثر اندلاع حريق في صالة أفراح.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، إن "دائرة صحة نينوى، سجلت مئة حالة وفاة، وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية إثر حادثة حريق قاعات الأعراس في الحمدانية ".

قرار رئيس الوزراء 

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وزيري الداخلية والصحة باستنفار كافة الجهود لإغاثة المتضررين، إثر حريق قضاء الحمدانية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، أجرى اتصالا هاتفيا بمحافظ نينوى، للوقوف على تداعيات الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى، ووجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين، جراء الحادث المؤسف".

مصير العروسين 

وقبل إعلان الحصيلة الأولية للضحايا، أعلنت مديرية الدفاع المدني، استنفار فرق الاطفاء للسيطرة على الحريق.

وذكرت المديرية، إن "الدفاع المدني يستنفر فرق الاطفاء للسيطرة على حادث حريق اندلع داخل قاعة للمناسبات في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى".

فيما قال مصدر، إن الحصيلة الأولية لضحايا الحريق الذي اندلع داخل قاعة مناسبات، وفاة نحو 70 شخصا بينهم نساء ورجال وأطفال، لافتاً إلى "تسجيل إصابة أكثر من 200 شخص".

وأضاف المصدر أنه تم استخراج جثمان العروسين من داخل القاعة بينما لا يزال نحو 300 شخص داخل القاعة تجري عملية انقاذهم.

وكالة الأنباء العراقية