البوابة 24

البوابة 24

بعيداً عن علم الوراثة.. هذه الأطعمة تحفز على زيادة الطول

زيادة الطول
زيادة الطول

على الرغم من أن علم الوراثة يعد المسؤول الأول عن تحديد طول كل شخص، إلا أن التغذية السليمة في سنوات النمو قد تدعم النمو الأمثل. 

ونشرت صحيفة Times of India قائمة تشمل 9 أطعمة توفر العناصر الغذائية الأساسية للتنمية الصحية، كما يلي:

منتجات الألبان

تعد منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن غنية بالكالسيوم، ضرورية لبناء عظام قوية ونمو سليم، حيث يدعم تناول كمية كافية من الكالسيوم خلال مرحلة الطفولة والمراهقة النمو الأمثل للعظام.

البيض

البيض هو مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة والأحماض الأمينية الأساسية، وكلاهما ضروري لنمو الأنسجة وإصلاحها، بما يشمل العظام.

اللحوم الخالية من الدهن

توفر اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي البروتين والمعادن المهمة مثل الزنك، الذي يشارك في تكوين العظام وتنظيم النمو.

أسماك دهنية

تشتهر الأسماك الدهنية، مثل السلمون والماكريل، بأنها غنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي قد تدعم الصحة العامة وربما تساعد في تعزيز النمو.

البقوليات

توفر الفاصوليا والعدس والحمص البروتين النباتي والألياف والمواد المغذية الأساسية مثل الحديد والزنك، وجميعها ترتبط بالأدلة العلمية بالنمو والتطور.

images - 2023-09-28T140427.513.jpeg
 

الخضراوات الورقية

تساهم السبانخ وغيرها من الخضراوات الورقية الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة في الصحة العامة، والتي تعد أساسًا للنمو الأمثل.

المكسرات والبذور

يمكن لمعظم المكسرات والبذور مليئة بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والدهون الصحية، أن تدعم النمو والتطور.

الفاكهة

توفر الفواكه مثل البرتقال والفراولة والكيوي كميات مناسبة من فيتامين C، وهو أمر بالغ الأهمية لتخليق الكولاجين، وهو مكون رئيسي للعظام.

الحبوب الكاملة

توفر الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا والأرز البني الفيتامينات والمعادن والألياف الأساسية، مما يساعد على الصحة العامة والرفاهية.

ديلي ستار