البوابة 24

البوابة 24

بدون حمية.. نصائح سحرية لإنقاص الوزن بسرعة 

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

هناك العديد من الوصفات التي تمنح الراغبين في إنقاص أوزانهم قوام رشيق في أسرع وقت، إلا أن أغلب ما يقدم يكون في شكل وصفات "معقدة" ترتكز على نظام "حمية" قاس، يصعب على الكثيرين الالتزام به.

وبالرغم من كل ذلك، هناك الكثير من الوصفات التي تزخر بها العديد من المطبوعات والمواقع الإلكترونية، وتحتوي على نصائح بسيطة وفاعلة تساعد في التخلص من الدهون والوزن الزائد، وهذه النصائح هي:

شرب الماء 

لا تتطلب النصيحة الأولى إلا شرب الماء، وخاصة قبل تناول وجبات الطعام، وذلك لأن شرب الماء يساعد في إنقاص الوزن، وهو يعزز أيضا عملية التمثيل الغذائي بنسبة تتراوح بين 24-30 ٪ في غضون ساعة إلى ساعة ونصف.

تناول البيض في الفطور 

ترة النصيحة الثانية أن تناول البيض في الفطور مفيد ويساعد في إنقاص الوزن، وتظهر دراسات أن استبدال وجبه الفطور بالحبوب مع البيض يساعد على تناول سعرات حرارية أقل في الساعات الـ 36 التالية، وأيضا فقدان المزيد من الوزن والدهون. 

تناول القهوة السوداء 

أما النصيحة الثالثة فتتحدث عن تناول القهوة السوداء عالية الجودة، والتس تحتوي على الكثير مضادات الأكسدة وقد تكون مفيدة جدا للصحة، كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي بنسبة بين 3 إلى11 ٪، ويزيد من حرق الدهون بنسبة 10إلى 29٪.

images - 2023-09-28T193624.148.jpeg
 

شرب الشاي الأخضر 

تدعو النصيحة الرابعة إلى شرب الشاي الأخضر لفوائد العديدة بما في ذلك مساهمته في التخلص من الوزن الزائد نظراً لكونه يحتوي على مضادات أكسدة قوية وهي تعمل متعاونة مع الكافيين، وتعزز حرق الدهون.

صيام متقطع 

وتحتاج النصيحة الخامسة إلى محاولة الالتزام بفترات صيام متقطعة وبشكل منتظم، حيث تؤكد دراسات عملية أن الصيام المتقطع فعال جدا في إنقاص الوزن.

التقليل من السكريات 

تلح النصيحة السادسة على ضرورة التقليل من السكريات المضافة، لأنها الأسوأ في النظام الغذائي للإنسان المعاصر، حيث يرتبط استهلاك السكر بشكل وثيق بزيادة خطر الإصابة بالسمنة، والكثير من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب.

ويب طب