البوابة 24

البوابة 24

فيديو مرعب.. ظهور الغيلان والشياطين يثير الذعر في ليبيا.. ما القصة؟ (شاهد)

ليبيا
ليبيا

في واقعة مرعبة لا تصدق، أثيرت حالة كبيرة من الذعر والجدل بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، عقب تداول مقطع فيديو يظهر وجود أصوات مريبة وأضواء غريبة في ليبيا بعد وقوع العاصفة "دانيال" التي أودت بحياة الكثير من الأشخاص، والبعض ربط تلك الأصوات بـ "الغيلان" وهي أحد أنواع الشياطين.

ظهور الغيلان في ليبيا

وبحسب ما جاء في الفيديو المتداول، فأن تلك الأصوات المريبة ظهرت في العديد من المناطق الليبية، على رأسها مدينة طرابلس، وتم نشر الفيديو من قبل مواطن ليبي، وتسبب في جدلًا كبيرًا بين مستخدمي وسائل "السوشيال ميديا".

كما زعم البعض عن ظهور "الغيلان" في مدنية درنة بـ ليبيا، وهي نوع من الشياطين تم ربطها بضحايا العاصفة  المدمرة "دانيال" التي ضربت ليبيا في سبتمبر الحالي.

نوع من الشياطين

والجدير بالإشارة أن الشريعة الإسلامية، أوضحت أن "الغيلان"، نوع من الشياطين تتراءى للناس وتتلون لهم، ذكر ذلك النووي، فعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا تغولت لكم الغيلان فنادوا بالأذان".

ويذكر أن الغيلان تظهر في المكان الذي تتواجد به الجثث، وتعد المناطق المهجورة والمدمرة مكان مناسب لها، علاوة على تواجدها في الأراضي القاحلة والبيوت المهجورة.

روسيا اليوم