البوابة 24

البوابة 24

تحديث كبير لـ "واتساب" و"ماسنجر" بدعم الذكاء الاصطناعي.. إليك التفاصيل

تحديث كبير لواتساب وماسنجر
تحديث كبير لواتساب وماسنجر

أصدرت شركة "Meta"  أدوات ذكاء اصطناعي حديثة ومساعدين رقميين على صورة عدد من المشاهير، ويأمل مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة أن يساعدوا في إطلاق هذا التحول.

واستعرض "زوكربيرغ" برنامج الذكاء الاصطناعي، علاوة على سماعة الواقع الافتراضي "Quest 3" الجديدة وأحدث نظارات "Ray-Ban" الذكية، يوم الأربعاء، في مؤتمر "Meta's Connect" لمطوري الواقع الافتراضي في مقر الشركة في "مينلو بارك" بولاية كاليفورنيا.

الملصقات الرقمية

1.JPG
 

ومن المقرر أن يتم إضافة الملصقات الرقمية، في تطبيقات الدردشة المختلفة على فيسبوك مثل "واتساب" و"ماسنجر"، قريبًا، والتي ستمكن المستخدمين من إنشاء الملصقات بشكل تلقائي من خلال المطالبات المكتوبة، مع الاستفادة من شعبية التكنولوجيا مثل "ChatGPT".

مثلًا، يمكن للمستخدمين كتابة "بيتزا تلعب كرة السلة" لتصميم ملصق رقمي يشبه شريحة بيتزا كرتونية مع كرة سلة.

كما كشف "زوكربيرغ" ، عن أدوات تحرير جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي من المقرر إضافتها الشهر القادم إلى "إنستغرام"  التابع لشركة Meta"" والتي ستسمح للمستخدمين بتحرير صورهم عبر مطالبات مكتوبة، وخلال العرض التوضيحي، أظهر كيف يمكن  باستخدام المطالبات المختلفة، تحرير إحدى صور طفولته لتصويره وهو يرتدي سترة قبيحة في إحدى الصور وشعره الأزرق في صورة أخرى.

تشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي

3.jpg
 

يعمل نموذج الكمبيوتر "Emu" التابع لشركة "ميتا"، على تشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، وقد أطلق على هذه التكنولوجيا اسم شقيقة لعائلة "Llama" لبرامج توليد اللغات، وقال إن البرنامج يمكنه إنشاء صور في حوالي 5 ثوانٍ.

والجدير بالإشارة أن المساعد الرقمي الجديد للشركة، "Meta AI"، يشبه "ChatGPT"، الذي يقوم بإنشاء استجابات معقدة للاستعلامات النصية، ولفت "زوكربيرغ"، إلى أن المساعد الرقمي يمكنه الوصول إلى محرك بحث "Microsoft Bing" لمساعدته في جمع الإجابات على الاستفسارات التي تتطلب معلومات في الوقت الفعلي.

تعاونت "ميتا" مع العديد من المشاهير، مثل "باريس هيلتون"، و"مستر بيست"، و"كيندال جينر" لتمثيل الشخصيات الرقمية.

وسيتمكن المستخدمين من كتابة أسئلة تتعلق بالسفر على مساعدة رقمية تدعى "لورينا"، تقوم بدورها الممثلة الشهيرة بادما لاكشمي، ومن المقرر أن تقدم "لورينا" نصائح خاصة بالسفر، أو يمكنهم ممارسة لعبة "Dungeons & Dragons" مع راوي يُدعى سيد الزنزانات والذي يؤدي دوره مغني الراب "سنوب دوغ".

الخطة الكبرى

وأوضح "زوكربيرغ"، إن المستخدمين سيتمكنون في النهاية من تصميم مساعدين رقميين خاصين بهم، إلا أن الشركة ترغب في اختبار القدرة مع الشركات الفردية قبل أصدراها على نطاق أوسع.

ويشار إلى أن الخطة الكبرى تتمثل في أن يتفاعل الأشخاص مع هؤلاء المساعدين الرقميين الذين يعملون بالذكاء الاصطناعي في "Metaverse" الذي لم يتم بناؤه بعد، وهو عالم رقمي يكلف "Meta" مليارات الدولارات ربع سنويًا بينما تحاول بناء الجيل التالي من منصة الحوسبة.

وبالرغم من أن "زوكربيرغ"، لا يزال مستمرًا في عالم التحول، إلا أنه يتحدث عن الذكاء الاصطناعي بشكل متكرر في مؤتمرات "Connect" السابقة، وأكد إن استثمار الشركة في الذكاء الاصطناعي تدور حول ببناء الأساس للميتافيرس، علاوة على أحدث نظارات "Ray-Ban" الذكية التي تم تطويرها مع شركة "EssilorLuxottica".

والجدير بالذكر أن النظارات الجديدة، ستبلغ تكلفتها 299 دولارًا عند طرحها للبيع في 17 أكتوبر، ببرنامج "Meta's AI" المدمج الذي يسمح للأشخاص بتحديد المعالم أو ترجمة المعالم عند النظر إلى أشياء مختلفة.

العربية