البوابة 24

البوابة 24

بعد مأساة عرس العراق.. ما وضع صالات الأفراح في فلسطين؟

صالة افرح
صالة افرح

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني، انها تقوم بمتابعة دوريّة للتحقق من متطلبات السلامة والأمان العام في صالات الأفراح والمناسبات وقاعات المؤتمرات.

وشددت المديرية في بيان لها اليوم الأحد، على أصحاب هذا القطاع على ضرورة الامتثال لجميع الاشتراطات، وبخاصة أنظمة الإطفاء وأجهزة الإنذار ومخارج الطوارئ ومسارات الهروب، وضرورة إجراء الصيانة الدورية لهذه الأنظمة لضمان سلامة الجميع في هذا القطاع.

وأكدت المديرية أهمية تدريب العاملين والموظفين على مهارات الإطفاء والإنقاذ الأساسية، لضمان قدرتهم على التعامل السريع والفعّال مع حالات الطوارئ.

وأشارت إلى ضرورة عدم استخدام أية مواد تسبب الحرائق داخل أو خارج هذه القاعات، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وسلامة المناسبات والفعاليات بشكل آمن دون وقوع أي حوادث أو خسائر.

وأوضحت المديرية أنها قامت بجولات تفقدية منذ بداية العام لأكثر من 300 صالة وقاعة في مختلف المحافظات، بهدف التحقق من تطبيق إجراءات السلامة العامة المنصوص عليها في القوانين واللوائح الخاصة بهذا القطاع.

وجاء هذا البيان بعد فاجعة وقعت قبل أيام في العراق، حيث اندلع حريق في صالة أفراح أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة العديد من الآخرين أثناء حفل زفاف.

 

 

البوابة 24