البوابة 24

البوابة 24

لقطات تحبس الأنفاس.. لحظة سقوط شخص حاول النجاة من حريق الإسماعيلية (فيديو)

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة سقوط أحد الأشخاص خلال محاولته النجاة من حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

ويظهر في الفيديو عدد من الناس يراقبون محاولات الشخص للنجاة بنفسه لترتفع الصيحات عند سقوطه من طابق مرتفع.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الإثنين، بأن 26 شخصا أصيبوا وتم نقلهم للمستشفيات جراء الحريق الذي اندلع في مقر مديرية أمن الإسماعيلية، والذي تم السيطرة عليه.

استنفار لاستقبال المصابين

ومن جهتها، قررت وزارة الصحة والسكان المصرية رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مشيراً إلى توافر كل أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

ولفت إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، بينما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مؤكداً خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية.

اندلاع الحريق 

واندلع الحريق الذي لم يعرف مصدره على الفور، في مقر مديرية الأمن قبل الفجر.

وقامت الحماية المدنية بالدفع بالعشرات من سيارات الإطفاء في محاولة لمحاصرة النيران والسيطرة على الحريق، في حين تدخلت الوحدات التابعة للقوات المسلحة في الإسماعيلية في عملية الإطفاء والإنقاذ والإغاثة.

وقررت مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس، إعلان حالة الطوارئ في كل مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، بينما تستمر محاولات إخلاء المتواجدين في مبنى مديرية أمن الإسماعيلية من قبل القوات.

سكاي نيوز