البوابة 24

البوابة 24

بلد يمنع المضيفات من استخدام العطور.. والسبب غير متوقع

منع المضيفات من استخدام العطور
منع المضيفات من استخدام العطور

في واقعة "غريبة ونادرة"، منع مكتب المدير العام للطيران المدني في "الهند"، والذي يقوم بالإشراف على صناعة الطيران في البلاد، استخدام العطور أو غسول الفم وذلك بسبب مخاوف من إقلاع الطيارين، وهم تحت تأثير المشروبات الكحولية واستخدام المواد لإخفاء الرائحة، سواء كان ذلك معجون أسنان أو غسول أو عطر.

وجاء بـ "القاعدة الجديدة" ما يلي: "لا يجوز لأي فرد من أفراد الطاقم تناول أي دواء أو خليط أو أي تركيبة أو استخدام أي مادة مثل غسول الفم، جل الأسنان، العطور أو أي منتج يتضمن على محتوى الكحول لأن ذلك قد يؤدي إلى نتيجة اختبار الكحول إيجابية".

ووفقًا لما ذكرته شبكة "CNN"، أضافت "القاعدة": "يجب على أي فرد من أفراد الطاقم الذي يخضع لمثل هذا الدواء استشارة طبيب الشركة قبل القيام بمهمة الطيران".

نتيجة إيجابية كاذبة

1.JPG
 

بينما تتضمن العطور على كميات صغيرة من الكحول، فمن غير الواضح ما إذا كان وضع العطر على الجسم يمكن أن يترتب عليه نتيجة إيجابية "كاذبة" لاختبار الكحول.

وفي أغسطس 2015، الموافقة على متطلبات "السلامة الرسمية" للمديرية العامة للطيران المدني، والإضافة المقترحة مفتوحة للتعليق العام حتى 5 أكتوبر.

السجن 10 أشهر

2.JPG
 

والجدير بالإشارة أنه تم الحُكم على "كاتسوتوشي جيتسوكاوا"، طيار الخطوط الجوية اليابانية، في عام 2018، بالسجن "لمدة 10 أشهر" بعد أن أظهر اختبار التنفس الذي تم إجراؤه بعد الإقلاع بوقت قصير أن نسبة الكحول في دمه كان 9 أضعاف الحد القانوني.

وفي أمريكا، تم إخراج طيار من شركة "دلتا"، يدعى غابرييل لايل شرودر من الطائرة قبل إقلاعها عندما اشتبه في أنه كان مخمورا.

ويذكر أن أحد ممثلي شركة الطيران لشبكة CNN كشف حينها "إن سياسة الكحول الخاصة بشركة دلتا هي من بين السياسات الأكثر صرامة في الصناعة وليس لدينا أي تسامح مع الانتهاك".

البوابة 24