البوابة 24

البوابة 24

4 علامات تشير إلى"غزو" بق الفراش لمنزلك.. انتبه إليها

بق الفراش
بق الفراش

في ظل الانتشار الواسع لحشرة بق الفراش في فرنسا والمخاوف المتعلقة بها، والتي ربما تعطل القدرة على استمرار الحياة بشكل طبيعي، يوصي الخبراء بضرورة الوقاية والانتباه لعلامات الحشرة المزعجة قبل انتشارها.

وقال خبير أثاث غرف النوم في متجر "أونلاين بدروم"، نك شاكلوك، إن الوقاية خير من العلاج، وكشف عن العلامات التي تدل على وجود الحشرة، وكيفية تجنبها.

رائحة عفنة

بق الفراش هو حشرات بنية صغيرة تتغذى على الدم، عادة في الليل، ومن المعروف أن المخلوقات المزعجة تختبئ في أماكن مثل إطارات السرير والمراتب والملابس والأثاث وحتى خلف الصور، والمؤشر الأساسي لوجود بق الفراش هو الرائحة الكريهة، ففي حال كانت غرفة النوم بها رائحة قوية وعفنة، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب بق الفراش.

قشور بق الفراش والبيض الأبيض

واحدة من العلامات المؤكدة على غزو بق الفراش هي ظهور مجموعات من البقع البيضاء الصغيرة، عليك حينها البحث عن بيض بق الفراش الذي يكون صغير الحجم وأبيض اللون وقد يكون ناعما ولؤلؤيا عند اللمس.

وبالرغم من أنه يمكن العثور على بيض بق الفراش بشكل منفرد، إلا أنه في الغالب ما يكون في مجموعات تشبه في الحجم حبة الملح.

images - 2023-10-04T123143.848.jpeg
 

ضع في اعتبارك إبقاء غرفتك باردة، لأنه كلما انخفضت درجة الحرارة، كلما استغرق فقس البيض وقتا أطول، ويفقس بيض بق الفراش عادة خلال 10 أيام، لذا تخلص منه قبل أن يفقس.

 شراشف ملطخة بالدماء

يعد وجود بقع الدم على سريرك واحد من أولى العلامات التي تشير إلى وجود بق الفراش، لذلك يجب عليك فحص الشراشف والوسائد الخاصة بك للتأكد من عدم وجود نقاط صغيرة أو بقع ذات لون بني محمر.

لدغات

لدغات بق الفراش تسبب حكة شديد، وتعد العلامات الحمراء أو الطفح الجلدي على جسمك مؤشرات على وجود الحشرة، وغالبا ما تشكل اللدغات خطا مستقيما عبر جزء من جسمك، وهذه سمة مميزة للدغة بق الفراش.

روسيا اليوم