البوابة 24

البوابة 24

بينها الحليب غير المبستر.. 4 أطعمة لا تتناولها أبدًا

الحليب غير المبستر
الحليب غير المبستر

وجه خبراء سلامة الأغذية، تحذير من تناول 4 أطعمة شائعة موجود في متاجر البقالة، وتدخل في العديد من الأطباق، وقد يصدمك بعضها.

4 أطعمة محظورة

وفي هذا الصدد، قدم كل من عالم الأحياء الدقيقة في جامعة ديلاوير، كالي كنيل، وكيميائي الأغذية، الدكتور بريان كووك لي، قائمة بالأطعمة المحظورة، وهي كالتالي:

1- البراعم الخام

1.JPG
 

إذا كنت ممن يرغبون في تناول أطعمة مثل براعم البرسيم كزينة على خبز الأفوكادو والسندويتشات، فقد أتضح أنها تتضمن على العديد من المخاطر التي قد تفوق الفوائد، ولاسيما النية منها.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "Huffington Post"، فيمكن أن تكون أرضا خصبة لنمو البكتيريا مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية، لذا تنصح لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بطهيها لقتل الجراثيم وتقليل خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

اقرأ أيضًا:

2- الحليب غير المبستر

يدعي الكثير من الناس أن الحليب الخام له العديد من الفوائد الصحية، إلا أن الأمر لا يستحق المخاطرة، حيث تتضمن على العديد من الكائنات الحية المسببة للأمراض لا تزال على قيد الحياة في هذا المشروب.

معظم الحليب الذي يباع اليوم مبستر، مما يعني أنه تم تسخينه لفترة معينة من الزمن إلى درجة حرارة معينة لضمان قتل أي بكتيريا ضارة.

وإلى ذلك، أكدت "إدارة الغذاء والدواء" هذه الفكرة لأن الحليب الخام يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، على رأسها السالمونيلا والإشريكية القولونية.

تشير إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا، إلى أن شرب الحليب غير المبستر قد يكون غير آمن بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، والأطفال، وكبار السن، والنساء الحوامل.

3 - المنتجات المقطعة مسبقاً

3.JPG
 

ويوصي خبراء التغذية بغسل الأطعمة المقطعة قبل تناولها، كما أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لأنها قد تتضمن على البكتيريا.

كما يوصي مركز السيطرة على الأمراض أيضًا، بالاحتفاظ بالفواكه والخضروات المقطعة باردة وفصلها عن أي لحوم نيئة أو دواجن أو مأكولات بحرية قد تكون موجودة في عربة البقالة الخاصة بك.

أما فيما يتعلق بقطع البطيخ فهي "الأكثر عرضة" للإصابة بالتلوث لعدة أسباب، السبب الرئيسي هو أنها تنمو في الأرض، مما يعني أنها يمكن أن تمتص الماء القذر خلال عملية النمو - وحتى تتلامس مع براز الحيوانات.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتضمن جلد الفاكهة على البكتيريا أيضا.

اقرأ أيضًا:

4.JPG
 

في حين أن الطعام المقدم في بار ساخن ليس سيئًا إلى هذا الحد، فمن المهم الانتباه إلى بعض طرق تخزينه، حيث يجب أن تبقى كل الأطعمة الساخنة في البار عند درجة حرارة 140 درجة فهرنهايت أو أعلى، بحسب ما ذكرته إدارة الغذاء والدواء الأميركية.

إذا كان الطعام باردًا، فيجب أن تظل درجة حرارته أقل من 41 درجة فهرنهايت.

والجدير بالإشارة أن هناك "منطقة خطر" يمكن أن يدخلها الطعام إذا ترك في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعتين (بين 40 و140 درجة فهرنهايت)، حيث يمكن للبكتيريا أن تتكاثر بسرعة.

إذا كان نظام التسخين الخاص بك موضع شك، فيجب عليك تجنب بار الطعام الساخن، كما يوصي خبراء التغذية.

العربية