البوابة 24

البوابة 24

مجدلاني يكشف عن آلية توزيع المساعدات برمضان ونصيب القطاع منها

وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني
وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني

شؤون فلسطينية- البوابة 24


أعلن أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية، اليوم السبت، عن وضعِ خطةٍ من قبل الوزارة، تستقبل فيها شهر رمضان المبارك والذي سيحل هذا الأسبوع، وذلك بهدف تقديم المساعدات للأسر الفقيرة في قطاع غزة.


وأشار مجدلاني في حوارٍ إذاعي عبر إذاعة "صوت فلسطين"، لبدء الوزارة مع كافة شركائها في التجهيز لشهر رمضان المبارك، حيث أفاد أنه تم تحويل جميع موائد الإفطارة إلى سلَّاتٍ غذائية يتم توزيعها على العائلات الفقيرة.


وأضاف مجدلاني بوجود "حوالي 46 مركز إيواء هي على سلّم أولوياتنا في شهر رمضان، وسيتم توزيع عشرات آلاف الطرود الغذائية خلال هذا الشهر الفضيل". 


كما أفاد أن الوزارة تمتلك موارد كبيرة من المساعدات والتي سيتم توزيعها على آلاف العائلات بعيداً عن إطار المساعدات النقدية في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب ذلك فإن الأفضلية للمحافظات الجنوبية تصل إلى نسبة 75%.


وأضاف مجدلاني بما يخص وباء "كورونا" حيث قال: "خلال جائحة كورونا انكشفت العديد من الأسر وانضمت إلى العائلات الفقيرة سواء في الضفة أو في غزة، ونحن لا نقدم مساعدات مالية فقط، بل نقدم التأمين الصحي المجاني للأسر وليس للأفراد فقط".


وقد لمَّح لخطة التوزيع والبدء فيها خلال الحوار الإذاعي حيث قال: "مع مطلع شهر رمضان سيتم البدء بتوزيع آلاف المساعدات طبقًا لخطّة مفصّلة معدّة مسبقًا"، ولم يتطرَّق مجدلاني للحديث عن موعد صرف مخصَّصات الشؤون الاجتماعية حتى هذه اللحظة.

إذاعة صوت فلسطين