البوابة 24

البوابة 24

قطة تصر على حضور أمسية دينية بأحد المساجد.. وهكذا تعامل معها الإمام (فيديو)

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

انتشر مقطع فيديو بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق تواجد قطة صغيرة في حجر إمام المسجد الكبير ببركة السبع التابعة لمحافظة المنوفية خلال إلقائه خطبة في أمسية دينية.

وقام أحد رواد المسجد الكبير بمدينة بركة السبع التابعة لمحافظة المنوفية، بتوثيق لحظات الاطمئنان التي شعرت بها القطة الصغيرة بعدما قفزت على قدم إمام المسجد وجلست مطمئنة أثناء أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ومن جهته، قال أمام المسجد، إنه أول مرة يرى القطة، وسط استغراب المتواجدين، لافتاً إلى أنها دخلت وتخطت الصفوف وصعدت على رجله وجلست عنده لمدة 3 دقائق.

موقف مشابه

وفي موقف آخر مشابه، .حظي الشيخ الجزائري وليد مهساس، باهتمام دولي كبير، وهو إمام مسجد أبي بكر الصديق في ولاية برج بوعريريج شرقي الجزائر، بعدما قفزت قطة على كتفه أثناء صلاة التراويح منذ عدة أيام.

وتسللت القطة إلى مسجد جزائري مساء 4 أبريل الماضي، ثم اتجهت بشكل مباشر إلى مكان الشيخ الذي يؤم المصلين أثناء صلاة التراويح، وفقاً لفيديو تم تداوله على نطاق واسع بمواقع التواصل.

وتعامل مهساس، بلطف كبير مع القطة التي كانت تحاول مداعبته لعدة لحظات، بينما كان الشيخ يتلو فيه آيات من القران الكريم، ثم قفزت فوف كتفه، ثم فارقته قبل ركوعه بلحظة.

وجاب هذا المشهد الإنساني العالم وحظي بانتشار واسع، وسط ثناء كبير على رفق الشيخ الجزائري وحسن تعامله مع الحيوان الأليف خلال الصلاة.

روسيا اليوم