البوابة 24

البوابة 24

الجيش الإسرائيلي يعلن خروج الوضع في البلاد عن السيطرة (فيديو)

الحرب في غزة
الحرب في غزة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، إنه لم يتم حتى الآن السيطرة الكاملة على الوضع في البلاد.

وأضاف كونريكوس: "لا نزال نقاتل ونطهر آخر المنازل والمستوطنات والمجتمعات والقواعد، وآمل أن نتمكن من القول إننا استعدنا السيادة والنظام أخيراً في إسرائيل، لكن هذا لم يتحقق بعد، ستكون هذه أولويتنا الأولى".

إقرأ أيضا

ولفت إلى أن عدة مئات، وربما يصل إلى ألف، من مقاتلي "حماس" شاركوا في الهجوم على إسرائيل، وأوضح أنه "بعد استعادة السيطرة، سوف تغلق السلطات الحدود وتبدأ في ضرب مواقع "حماس".

إخلاء سكان غلاف غزة 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أعلنت صباح اليوم الأحد، عن بدء السلطات عملية إخلاء سكان غلاف غزة من المنطقة.

اقرأ أيضا:

وأفادت قناة 12 الإسرائيلية، بأن "عملية إخلاء سكان غلاف غزة، من المنطقة قد بدأت بالفعل، وإن السلطات وضعت قطاع غزة وسديروت ضمن نطاق "اللون الأحمر".

ومن جهته، اعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه نفذ عشرات الغارات على أهداف استراتيجية تابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة.

يشار إلى أن حركة "حماس" الفلسطينية، كانت قد أطلقت، فجر أمس السبت، عملية تسلل واسعة النطاق نحو المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، عبر 4 محاور سيطرت خلالها على عدد من المستوطنات.

اقرأ أيضاً:

وقالت القناة "12" الإسرائيلية، إنه "تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، بينما تسلل عشرات الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية"، ولا تزال المعارك تدور في نقاط عدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

سبوتنيك