البوابة 24

البوابة 24

بمساهمة مغربية.. "الإنتربول" يلقي القبض على 195 متهم في قضايا تهريب البشر

الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول"
الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول"

عالم- البوابة 24


صرَّحت الشرطة الجنائية الدولية المعروفة باسم "الإنتربول"، أمس الجمعة، أنها قامت بتنفيذ عملية على مستوى واسع، لمكافحة جرائم تهريب البشر، والتجارة بالمهاجرين، مما أدى إلى القبض على 195 شخصاً متورطين في تلك الجرائم.


وقد أفادت الشرطة الدولية، من خلال موقعها الرسمي، أن دولة المغرب لها ضلع مهم في هذه العمليات التي تمَّ تنفيذها بين تاريخ 28 من شهر مارس الماضي حتى الثاني من إبريل الحالي.


وأضاف "الإنتربول": "العملية نفذت بدعم من 24 بلدا أصل أو عبور أو مقصد، بالقارتين الإفريقية والأوروبية"، متابعًا "وتم تحرير 500 من ضحايا الاتجار بالبشر"، إلى جانب ذلك فقد بيَّن أنه الذين تمَّ اعتقالهم ويبلغ عددهم 195، وفقاً لـ"الإنتربول"، من بينهم 63 شخص متهمين بتهريب المهاجرين، و88 آخرون متهمين بالتجارة بالبشر.


وأفاد "الإنتربول" أن المغرب استقبل وحدة تنسيق العمليات، لتحظى بذلك دوراً مهم في استمرار تنفيذ مخطط "الإنتربول" وبناءً عليه تم اعتقال 49 شخص، إلى جانب ذلك فقد قدَّمت المغرب معلوماتٍ استخباريةٍ من شأنها مكَّنت السلطات الإسبانية من تنفيذ اعتقال شخصين مهمين كونهم مهربين رئيسين، مهمتهم تسهيل نقل المهاجرين السريين من القارة الإفريقية.

الأناضول