البوابة 24

البوابة 24

رئيس وزراء اسكتلندا يناشد لإنقاذ أهل زوجته العالقين في غزة

رئيس وزراء اسكتلندا
رئيس وزراء اسكتلندا

أعرب "حمزة يوسف"، رئيس الوزراء الاسكتلندي، أمس الإثنين، عن قلقه بشأن والدي زوجته اللذان محاصران في قطاع غزة جراء العملية الذي نفذتها حركة "حماس" ضد إسرائيل، صباح السبت الماضي، قائلًا: "كانوا في زيارة في غزة وأخشى أنهم محاصرون حاليا".

السلطات لم تضمن لهم المرور الآمن

1.JPG
 

ويشار إلى أن رئيس الوزراء الاسكتلندي،  متزوج من الفلسطينية "نادية النكلة"، وكان والداها، اللذان يعيشان في مدينة دندي شمال شرق اسكتلندا، يزوران عائلتهما في قطاع غزة، وأوضح "يوسف"، إن السلطات الإسرائيلية طلبت منهما المغادرة، إلا أنها لم تضمن لهم المرور الآمن.

وأردف "يوسف"، الذي أصبح أول رئيس وزراء مسلم لأوروبا الغربية في مارس/آذار الماضي: "لكي أكون صادقاً، ليلة بعد ليلة، ويوماً بعد يوم، نحن في وضع لا نعرف فيه ما إذا كان والدي زوجتي اللذان لا علاقة لهما، مثل معظم سكان غزة، سواء بحماس أو أي هجوم إرهابي... سيبقيان على قيد الحياة حتى صباح اليوم التالي أم لا".

وتابع "يوسف": "لا يمكننا النوم.. فنحن نراقب هواتفنا باستمرار".

كما شارك "يوسف" أفراد الجالية اليهودية في اسكتلندا مخاوفهم بشأن أفراد أسرهم، مستنكرًا الهجوم الذي شنته حماس، مضيفًا أن "المدنيين الأبرياء من الجانبين هم من يدفعون الثمن".

"طوفان الأقصى"

images (27).jpeg
 

والجدير بالإشارة أن جيش الاحتلال بدأ إخلاء سكان مستوطنات غلاف غزة، مع استمرار القتال لإنقاذ الرهائن المحتجزة لدى الفصائل الفلسطينية، فيما أفادت "القناة 13" الإسرائيلية، أنه حتى الآن تم إحصاء أكثر من 600 قتيل إسرائيلي وإصابة أكثر من ألفي إسرائيلي، بينهم عشرات الجرحى في حالة حرجة.

كما أعلنت "وزارة الصحة الفلسطينية"، أن إجمالي عدد القتلى في غزة وصل إلى 500 شهيدا بينهم 20 طفلًا، علاوة على إصابة 2200 آخرين بجروح متفاوتة.

وكالات