البوابة 24

البوابة 24

بعد دعوة إسرائيل سكان غزة بالهروب إلى مصر.. مصدر أمني يحذر: "وضحت أهدافكم"

دعوات النزوح من غزة
دعوات النزوح من غزة

ردا على تصريحات متحدث باسم الجيش الإسرائيلي ينصح فيها الفلسطينيين الفارين من هجمات الاحتلال على قطاع غزة بالتوجه إلى مصر، وجه "مصدر أمني" مصري، تحذير من انتشار دعوات بـ "النزوح الجماعي" لدفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود المصرية، من قِبل بعض الأطراف، مؤكدة إن تلك الدعوات كفيلة بتفريغ القطاع من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية ذاتها.

"رؤية بعيدة المدى"
 

وأكدت "المصدر"، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن السيادة المصرية ليست مستباحة، ومسؤولية سلطات الاحتلال هي إيجاد ممرات إنسانية لمساعدة أهالي غزة، مشيرًا إلى أن رؤية القاهرة كانت بعيدة المدى عندما حذرت من خطورة الوضع وتبعاته على ثوابت القضية الفلسطينية.

ولفتت "المصدر الأمني"، إلى إن القضية الفلسطينية تواجه الآن أخطر منعطف في تاريخها، حيث أصبح من الواضح أن هناك مخططا واضحا لتصفية الأراضي الفلسطينية المحتلة من أصحاب الأراضي وسكانها، وإجبارهم على مغادرة البلاد، وتمكينهم من الاختيار بين الموت بسبب القصف الإسرائيلي أو التهجير خارج أراضيهم.

مخططات للتوطين

1.JPG
 

كما وجه "المصدر"، تحذير من عواقب الأزمة الحالية على القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين، مشددًا على أن هناك بعض الأطراف والقوى تعمل على تنفيذ خطة الاحتلال وتقدم مبررات الأمر الواقع لتزكية أطروحات فاسدة تاريخيا وسياسيًا التي سعى الاحتلال لطرحها على مدار الصراع العربي الإسرائيلي بتوطين أهالي غزة في سيناء.

ونوه "المصدر"، إلى أن مصر تواجه هذا الأمر وستتصدى له، لافتًا إلى أنه سبق ورفضه الإجماع الشعبي الفلسطيني المتمسك بحقه وأرضه وأعلنته مقررات الجامعة العربية في مختلف السياقات والمواقف، واستقر في الضمير العالمي بثوابت واضحة للقضية الفلسطينية التى يتم تصفيتها الآن.

اقرأ أيضًا:

"الدعوة لمنع التصعيد"

وكان الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، قد أجرى مشاورات له، أمس الإثنين، مع المسؤولين الكوريين واليونانيين والقبارصة، مؤكدًا على أهمية التوافق والعمل على وقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية لما له من عواقب وخيمة على الأوضاع الإنسانية والأمن والأمان في كل المنطقة.

كما شدد "السيسي" على ضرورة إرساء السلام واستناد مسار التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية على حل الدولتين بما يحقق الأمن والاستقرار لكل شعوب المنطقة.

اقرأ أيضًا:

"علاج جذور الأزمة"

ودعا "الرئيس المصري"، إلى تكاتف الجهود على المستويين الإقليمي والدولي لإقناع الأطراف بإعطاء الأولوية لضبط النفس وكسر دوامة العنف لحماية المدنيين وتجنب تبعات هذا التصعيد، مؤكدا أن مصر ستستمر في اتصالاتها وجهودها الحثيثة مع كل الأطراف لتحقيق التهدئة ووقف التصعيد المتبادل في غزة.

ولفت إلى أهمية معالجة القضية الفلسطينية من منظور شامل يهدف إلى معالجة أسباب الأزمة وجذورها وتحقيق الاستقرار المستدام في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

دعوة للنزوح إلى مصر

images (32).jpeg
 

والجدير بالإشارة، أفاد موقع "واينت" العبري، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن الجيش الإسرائيلي، بأن جيش الاحتلال يدعو سكان غزة إلى "الهرب إلى مصر".

ومن جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: "يدعو الجيش الإسرائيلي السكان الفلسطينيين في قطاع غزة الهاربين من الغارات الجوية للجيش، للهروب إلى مصر".

وتابع الكولونيل ريتشارد هيشت المتحدث باسم جيش الاحتلال لوسائل الإعلام الأجنبية: "أنا على علم بأن معبر رفح بين غزة ومصر لا يزال مفتوحاً."

ويذكر أن كتائب القسام، أعلنت صباح السبت الماضي، بدء عملية "طوفان الأقصى"، ودفعت بآلاف الصواريخ كما تسلل العديد من المقاتلين الفلسطينيين إلى داخل مستوطنات وبلدات إسرائيلية، وأسرت "حماس" العديد من الإسرائيليين، علاوة على السيطرة على عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية، وتستمر الاشتباكات حتى الآن.

العربية