البوابة 24

البوابة 24

مشاهد فضائية تظهر حجم الدمار والحرائق في غزة جراء القصف الإسرائيلي (فيديو)

غزة
غزة

في ظل استمرار عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها "حماس" ضد إسرائيل لليوم الرابع، فيما لم يتوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، التقطت "أقمار صناعية" صورًا تكشف حجم الحرائق في غزة جراء القصف بالقرب من الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، وفق ما نشر موقع "كوبرنيكوس".

غارات إسرائيلية على غزة

في هذا الإطار، أعلنت المركز الفلسطيني للإعلام، عن وجود غارات إسرائيلية جديدة وقوية على غزة، صباح الثلاثاء، علاوة على تجديد قصف الزوارق البحرية الإسرائيلية على ساحل مدينة غزة، فيما رصد فرار مستمر للسكان من منازلهم.

واستمرت الغارات الإسرائيلية على غزة، في الليلة الماضية حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حيث كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن مقتل وإصابة العديد من الفلسطنيين في ضربات متفرقة.

كما أكد جيش الاحتلال، أمس الاثنين، إن قواته الجوية تشن "واحدة من أكبر ضرباتها الجوية إطلاقًا" ضد حركة حماس في غزة، ردًا على العملية التي نفذتها الحركة في عدداً من مستوطنات غلاف القطاع.

اقرأ أيضاً:

السيطرة على السياج الحدودي 

يشار إلى أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، كان قد أعلن اليوم الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية سيطرت بشكل كامل على السياج الحدودي في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث: "تقوم قوات الجيش بسد الثغرات الموجودة في السياج. ويتوقع الجيش أن هناك المزيد من المسلحين المختبئين".

6524e5d34c59b7328c7880dd.jpg
 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه هاجم خلال هذه الليلة أكثر من 200 هدف في خان يونس وحي الرمال في قطاع غزة.

جاء ذلك، بينما قام الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء 38 جندياً جديداً قتلوا أثناء الاشتباكات مع المقاتلين الفلسطينيين ما يرفع العدد إلى 122.

الجدير بالذكر أن حركة حماس أطلقت صباح السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، كما تسلل ألف مقاتل فلسطيني من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية إلى داخل مستوطنات وبلدات إسرائيلية، بعدما أحدثوا فجوات في الجدار الإلكتروني المحيط بالقطاع، وعبر إنزالات جوية أيضا، وتمكنوا من السيطرة على 11 موقعاً إسرائيلياً.

 

العربية