البوابة 24

البوابة 24

أحياء سويت بالأرض بغزة في اليوم الرابع للحرب (فيديو)

الحرب في غزة
الحرب في غزة

استيقظ سكان قطاع غزة، صباح الثلاثاء، اليوم الرابع للحرب، على قصف لم تهدأ وتيرته، والذي سوى أحياء بأكملها في القطاع المحاصر، وتظهر مقاطع فيديو نزوح مزيد من السكان من أماكن سكناهم.

واعلنت مصادر فلسطينية، عن وقوع غارات إسرائيلية مكثفة على عدة مواقع في قطاع غزة، بينما أعلنت إسرائيل عن قصف 200 هدف في خان يونس وحي الرمال في غزة.

وقالت وكالة أسوشيتد برس، إن القصف مستمر حتى صباح اليوم على وسط مدينة غزة.

اقرأ أيضاً:

دمار كبير 

وتظهر مقاطع فيديو دماراً كبيراً في منطقة حي الرمال بالمدينة بعد ليلة شهدت قصفاً هائلاً، وكان جيش الاحتلال قد أنذر سكان الحي بضرورة مغادرته لأنه سيتعرض لقصف مكثف.

وفي الأيام الماضية، دمر الجيش أحياء أخرى في مناطق متفرقة في القطاع، ويبدو أن استراتيجية الاحتلال تركز على تدمير أحياء بأكلمها في الحرب الراهنة، ونشر فيديوهات تشير إلى ذلك.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن متحدث باسم الجيش قوله، إن القصف في الوقت الحالي يركز على إحداث الأضرار أكثر من الدقة.

فيما أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة دمرت 790 وحدة سكنية وألحقت أضرارا جسيمة بـ 5330 وحدة سكنية.

ارتفاع عدد النازحين 

 ونزح عشرات الآلاف من السكان من منازلهم بعدما سوت الغارات الجوية الإسرائيلية بنايات كاملة بالأرض، وزاد عدد النازحين في قطاع غزة منذ بداية الحرب إلى أكثر من 187,500 شخص، بحسب تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

اقرأ أيضاً:

وتسببت الأضرار التي لحقت بثلاثة مواقع للمياه والصرف الصحي في قطع الخدمات عن 400 ألف شخص.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، بشن حملة "سيتردد صداها لأجيال"، ووصف القصف المروع بأنه "مجرد بداية" ردا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حماس السبت الماضي.

روسيا اليوم