البوابة 24

البوابة 24

"كتائب حزب الله" العراقية تهدد باستهداف المواقع الأمريكية في هذه الحالة

كتائب حزب الله
كتائب حزب الله

هددت "كتائب حزب الله" العراقية باستهداف المواقع الإسرائيلية في حال تطلب الأمر ذلك.

وقال أبو حسين الحميداوي، الأمين العام لـ"كتائب حزب الله"، في بيان له، إن "الصواريخ سوف توجه نحو القواعد الأمريكية في حال تدخلت واشنطن في معركة "طوفان الأقصى"، كما بارك "انتصارات شعب فلسطين العظيمة، بالرغم من أنف إجرام الكيان الصهيوني وداعميه".

اقرأ أيضاً:

ولفت الحميدواي إلى أن "الواجب الشرعي يحتّم وجودنا في الميدان، وعليه؛ فإن صواريخنا، ومسيراتنا، وقواتنا الخاصة، على أهبة الاستعداد".

دعوة للنفير العام

ودعا الحميداوي إلى النفير العام، عبر حضور التظاهرات المنظمة في بغداد والمدن الأخرى، رافعين علَمي فلسطين والعراق، بالإضافة إلى عن جمع التبرعات، تأييدًا ودعمًا وإسنادًا للمجاهدين في غزة.

وكان القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، قد أعلن يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

images (42).jpeg
 

وقال الضيف في بيان: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

بدء الحرب في غزة

وبعد ذلك أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، كما اشتبك مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

اقرأ أيضاً:

ونجحت حركة "حماس" في أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة، بينما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد الماضي، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة.

كما ذكرت القناة "12" الإسرائيلية، أنه "تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، بينما تسلل عشرات المسلحين إلى الأراضي الإسرائيلية"، وتشن الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على مواقع "حماس" في قطاع غزة.

سبوتنيك