البوابة 24

البوابة 24

خبير مصري يكشف سيناريوهات تدخل "حزب الله" وإيران في عملية "طوفان الأقصى"

حزب الله
حزب الله

تحدث اللواء طيار متقاعد السيد خضر، عن الأسباب التي قد تدفع أو تمنع "حزب الله" وإيران من الدخول في عملية "طوفان الأقصى".

وأكد خضر، أن وضعية حزب الله تختلف عن أوضاع الجماعات الفلسطينية في غزة والضفة الغربية، خاصة عندما تتوحد الأهداف وهي مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بالإضافة للارتباط الوثيق بين "حزب الله" وإيران".

اقرأ أيضاً:

استنفار في حزب الله

وتابع خضر: "بالرغم من ذلك فإن حزب الله بعث برسائل للداخل اللبناني والداخل الاسرائيلي بأن "حزب الله" سوف يتصدى لإسرائيل في حالة التعدي على سيادة لبنان، وأنه وضع مقاتليه في حالة استنفار".

6525e9644c59b77e574037b9.jpg
 

وأوضح الخبير المصري، أن إيران لم تتخذ قرارها بعد منعًا لاتساع دائرة النزاع وتجنب التدخل الغربي وانتظاراً لما سوف تسفر عنه الأحداث في غلاف غزة وحفاظا على ما تمتلكه و"حزب الله" من قوة الردع والمحافظة على قوة الدفع في التقارب والتطبيع مع السعودية ودول الخليج وتجنب إصدار عقوبات جديدة عليها من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.

اقرأ أيضاً:

عملية طوفان الأقصى 

الجدير بالذكر أن حركة حماس أطلقت صباح السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، كما تسلل ألف مقاتل فلسطيني من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية إلى داخل مستوطنات وبلدات إسرائيلية، بعدما أحدثوا فجوات في الجدار الإلكتروني المحيط بالقطاع، وعبر إنزالات جوية أيضا، وتمكنوا من السيطرة على 11 موقعاً إسرائيلياً.

وردا على ذلك، قرر جيش الاحتلال إطلاق عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، وهدد بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

روسيا اليوم