البوابة 24

البوابة 24

صحفي أمريكي يكشف عن خطة إسرائيل لقصف غزة بـ "قنابل ذكية" في الساعات القادمة

خطة إسرائيل لقصف غزة بـ "قنابل ذكية"
خطة إسرائيل لقصف غزة بـ "قنابل ذكية"

كشف "سيمور هيرش"، الصحفي الأمريكي الكبير، إن إسرائيل تخطط لضرب غزة يوم الأحد أو الإثنين، باستخدام القنابل الذكية جدام "JDAM"، الأمر الذي سيؤدي إلى تدمير غزة بالكامل.

إسرائيل ستضرب غزة بالقنابل الذكية

2.jpg
 

وأفاد الصحفي الأمريكي "هيرش"، نقلاً عن مصدر: "إسرائيل ستضرب غزة بالقنابل الذكية في الساعات القادمة تمهيداً لغزو بري.

وكتب "هيرش" في منصة "سابستاك" نقلاً عن "مصدر": "سيحدث هجوم JDAM، إذا تمت الموافقة عليه، في وقت مبكر من يوم الأحد أو صباح الإثنين... يليه مباشرة غزو بري".

وأشار "الصحفي الأمريكي"، إلى أنه عند حدوث هذا الهجوم سيؤدي إلى تدمير غزة بالكامل.

اقرأ أيضًا:

أوضاع إنسانية صعبة

3.JPG
 

ويشار إلى أن "قطاع غزة" يواجه أوضاعاً إنسانية صعبة مع استمرار إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، حيث ألقت آلاف الأطنان من القنابل على منازل المدنيين في مختلف أنحاء القطاع، مما أسفر عن استشهاد العديد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

وتسببت الغارات المستمرة على غزة في دمار كبير في المناطق المأهولة بالسكان وخسائر فادحة ونزوح جماعي من القطاع، وسط حصار خانق وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"غير المقبول" وشبهه بالحصار النازي على مدينة لينينغراد.

كما سبق وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، أن الجيش يستعد لتوسيع نطاق الهجوم وتنفيذ العديد من الخطط العملياتية الهجومية، التي تتضمن هجوما مشتركا ومنسقا من الجو والبحر والبر.

اقرأ أيضًا:

قدرات قنابل جدام

تعد ذخائر الهجوم المباشر المشترك المعروفة باسم جدام (JDAM)، حزمة منخفضة التكلفة صنعتها شركة بوينغ، وتتكون من عدة أجهزة توجيه تعمل في جميع الأحوال الجوية.

ويستخدم سلاح الجو الإسرائيلي الكثير من الذخائر الموجة لتوجيه ضربات دقيقة ضد التهديدات إلا أن لقنابل لـ "جدام" دائما نصيب الأسد.

وتتكون من عدة توجيه تثبت على القنابل الاعتيادية لتحويلها لقنابل موجهة مع إمكانية إطلاقها من مدى أبعد وبدقة أكبر.

images (51).jpeg
 

  • تأتي القنبلة بنسخ مختلفة بينها: "جي بي يو 31" بطول 3.8 أمتار وبوزن 2000 رطل، و"جي بي يو 32" بطول 3 أمتار وبوزن ألف رطل، وجي بي يو 38 بطول 2.3 أمتار وبوزن 558 رطلا.
  • المدى: يصل إلى 28 كيلومترا.
  • تطلق على ارتفاع يصل لـ13.5 كيلومتر.
  • نظام التوجيه: القمر الاصطناعي.
  • دقة التوجيه: 9.6 أمتار.
  • الرأس يأتي بنوعين: الأول تدميري والثاني خارق للتحصينات.
  • يتم إطلاقها من الطائرات الحربية: "إف 16" و"إف 15 "و" إف 22" و"إف 35".

كيف تعمل "جدام"؟

وفقا لموقع "إير فورس" الأميركي، يمكن إطلاق هذه القنابل ضد الأهداف الثابتة والقابلة للنقل ذات الأولوية العالية من الطائرات المقاتلة والقاذفة، وبمجرد إطلاقها من الطائرة تتنقل بشكل مستقل إلى إحداثيات الهدف المحددة.

روسيا اليوم