البوابة 24

البوابة 24

حرب غزة.. جنرال إسرائيلي سابق: نحلم بألا تكون هناك حركة اسمها "حماس"

حرب غزة.. جنرال إسرائيلي سابق: نحلم بألا تكون هناك حركة اسمها "حماس"
حرب غزة.. جنرال إسرائيلي سابق: نحلم بألا تكون هناك حركة اسمها "حماس"

أكد جنرال إسرائيلي سابق، أمس الأحد، على أن قتال الجيش الإسرائيلي متواصل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، معتبرا أن الحرب في قطاع غزة "حرب وجود وبقاء".

الحرب مستمرة دون نهاية

ومن جانبها، نقلت إذاعة "ريشت بيت" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية، أمس الأحد، عن القائد السابق لهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الجنرال غيرشون هاكوهين، أن "الجيش الإسرائيلي سيواصل الحرب على قطاع غزة، دون نهاية تلوح في الأفق"، زاعما أن "هذه الحرب بمثابة حرب وجود".

وأوضح الباحث الرئيسي في مركز "بيغن - السادات للبحوث الاستراتيجية" التابع لجامعة بار إيلان الإسرائيلية، الجنرال هاكوهين، أن حلم بلاده هو أنه بعد انتهاء الحرب في قطاع غزة، لن تكون هناك حركة فلسطينية تسمى حماس.

وفي هذا السياق، لفت الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، إلى أن بلاده تحلم بعدم وجود مدينة اسمها غزة، بعد أن أنهى الجيش الإسرائيلي حربه المستمر على غزة، في العملية التي أطلق عليها اسم "السيوف الحديدية".

اقرأ أيضًا:

عملية طوفان الأقصى

1.JPG
 

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، عن بدء عملية "طوفان الأقصى" بهدف وضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

كما صرح "الضيف" في بيان: " إن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية تجاوزت الـ 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

وفي سياق متصل، كشف بعدها اجيش الاحتلال، عن بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات مكثفة على قطاع غزة، كما اندلعت اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

وتمكنت حركة "حماس" من أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين ضمنهم جنود وضباط، وإعادتهم إلى قطاع غزة، في حين كشف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد الماضي، أن "المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، وافق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة".

فيما ذكرت القناة "12" الإسرائيلية، بأنه "تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، ودخول عشرات الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية"، في حين شنت الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على مواقع "حماس" في قطاع غزة.

العربية