البوابة 24

البوابة 24

السعودية تُعدم 3 جنود بتهمة الخيانة العظمى ومخابرة العدو

علم السعودية
علم السعودية

غزة - البوابة 24


صرَّحت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، تنفيذها لحكم الإعدام بحق ثلاثة جنود، نُسب إليهم تهمة الخيانة العظمى.


وقد أشارت الوزارة في البيان الصادر اليوم السبت، إلى أن الجنود المدعين محمد بن أحمد بن يحيى عكام، وشاهر بن عيسى بن قاسم حقوي، وحمود بن إبراهيم بن علي حازمي، قد تم التحقيق معهم، والوصول إلى الحقائق، ليتم إدانتهم بارتكاب جريمة "الخيانة العظمى" والتعاون مع العدو بما يعمل على إخلال كيان المملكة والمصالح العسكرية بها.


إلى جانب ذلك، فقد أشارت الوزارة إلى التشديد على هؤلاء العسكريين الذين تم إحالتهم إلى المحكمة المختصة مع توفير كافة الضمانات القضائية المكفولة لهم، نظراً لم تم إثباته من دلائل على وجود خيانة للأمانة التي تم تكليفهم بها، ولكن قبل أن يتم إلحاق أي ضرر بسلامة المملكة العربية السعودية.

 

وأضافت الوزارة أنَّ حكم القتل الذي تمَّ إصداره على العسكريين الثلاثة، تم تنفيذ اليوم السبت في قيادة المنطقة الجنوبية، وذلك بعد اكتمال كافة إجراءات تدقيق الحكم والتصديق عليه وإصدار الأمر الملكي بتنفيذ ما تم إقراره بحق هؤلاء الثلاثة.


كما أشادت الوزارة بـ "ثقتها برجال القوات المسلحة الأوفياء الذين بروا بقسمهم، وضحوا بدمائهم لحفظ أمن واستقرار هذا الوطن ومقدساته"، مستنكرة في الوقت نفسه هذه "الجريمة الشنيعة الدخيلة على منسوبيها".

روسيا اليوم